محلية

#مجلس_الوزراء: وكالة للمساجد وأخرى للدعوة .. وتعاون قضائي مع السودان


وافق مجلس الوزراء بحضور الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز الجلسة التي عُقِدَت الإثنين 9 يناير في قصر اليمامة بالرياض على جملة من القرارات ومنها ربط هيئة الهلال الأحمر تنظيمياً بوزير الصحة وتقسيم وكالة شؤون المساجد والدعوة والإرشاد إلى وكالتين.

وأحلَّ المجلس وزيرَ التعليم محلَّ وزير العمل والتنمية الاجتماعية في تنظيم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وأضاف مادةً إلى نظام معهد الإدارة العامة، فيما أضاف وزيرَ المالية إلى عضوية مجلس إدارة المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة.

خلال الجلسة؛ نوَّه مجلس الوزراء بتوجيه الملك سلمان برفع أعداد الحجاج من الداخل والخارج بما يتفق مع الضوابط المنظمة.

وافق المجلس على تفويض وزير المالية بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة هونج كونج لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، ويشمل التفويض التوقيع على مشروع البروتوكول المرافق، ومن ثَم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

وافق المجلس على تفويض رئيس ديوان المظالم بالتباحث مع الجانب السوداني في شأن مشروع مذكرة تفاهمٍ في مجال التعاون في القضاء الإداري بين ديوان المظالم في المملكة وديوان المظالم العامة والحسبة في السودان، ويشمل التفويض التوقيع على المشروع، ومن ثَمّ رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

كما وافق المجلس على تقسيم وكالة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد إلى وكالتين، الأولى لشؤون المساجد ويرتبط بوكيلها وكيلان مساعدان أحدهما لشؤون المساجد والآخر لشؤون أصول المساجد وأوقافها، أما الوكالة الثانية فستخصص لشؤون الدعوة والإرشاد ويرتبط بوكيلها وكيل مساعد لشؤون الدعوة والإرشاد.

وأقر المجلس  الموافقة على إضافة مادة "العاشرة مكرر" إلى نظام معهد الإدارة العامة وتنص المادة على "يكون لمدير عام المعهد نائب أو أكثر يحدد عددهم مجلس إدارة المعهد من أعضاء هيئة التدريب ممن هم بدرجة أستاذ مشارك على الأقل".

وقرر المجلس تعيين 5 ممثلين عن القطاع الخاص أعضاءً في مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، ويتضمن القرار تسمية ممثلين عن صندوق الاستثمارات العامة ووزارات الاقتصاد والتخطيط والخدمة المدنية والمالية أعضاءً في مجلس إدارة المؤسسة.

أضيف بتاريخ :2017/01/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد