محلية

#عـون: للمملكة #السعودية دور رئيس في حل قضايا المنطقة في الإطار العربي

 
قال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون الثلاثاء 10 يناير بأن للمملكة السعودية دور قيادي بارز في حفظ المنطقة استقرارها و وتساعد بتقديم الحلول للمشاكل القائمة والمحيطة بالعالم العربي في الإطار العربي.

وذكر الرئيس اللبناني أنه خلال زيارته الأولى للمملكة تطرق مع الملك سلمان بن عبدالعزيز  للعديد من الملفات المهمة التي تخص البلدين والمنطقة، وكان هناك تفاهم مطلق في كافة الملفات، متمنيا أن يظهر ذلك بشكل واضح في المستقبل القريب، وشكر المملكة على مواقفها الدائمة مع الشعب اللبناني في كل وقت وزمان.

وقال ميشال عون حول الإرهاب: "الإرهاب غير موجود في لبنان، ولكن هناك محاولات تسلل عديدة للإرهابيين الانتحاريين بداخل لبنان، والعمل الأساسي الذي تقوم به الأجهزة المخابراتية لمنع ذلك ناجح بواقع١٠٠٪ في منعها، ونأمل أن نقوي أنفسنا كي لا نخترق من الإرهاب، وأن يبقى لبنان بوحدة واحدة".

وأكد ميشال عون بخصوص رؤية المملكة 2030 على أنها رؤية طموحة جداً، وأن لبنان لديها تجربة إصلاحية معينة ومن الممكن أن يكون هناك تعاون بين البلدين، ولبنان على أتم الاستعداد للمساندة في ذلك، كما أكد على أن دولة لبنان الجديدة اعتمدت على العمل بسرعة في رؤيتها، بهدف كسب الوقت الضائع، وحتى الآن تبدو الأمور جيدة.
 
من جهة أخرى ، استقبل الرئيس اللبناني العماد ميشال عون في مقر إقامته بالرياض الثلاثاء وزير الخارجية عادل الجبير ، بحضور وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف الوزير المرافق.

أضيف بتاريخ :2017/01/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد