محلية

بلدية #القطيف تدعو 137 مستفيدا لاستكمال إجراءات اراضي #أبو_معن_الصناعية


دعت بلدية القطيف 137 مستفيدا من مخطط أبو معن الصناعي المخصص لإقامة ورش صناعية للمراجعة واستكمال إجراءات التعاقد.
 
وقال المهندس زياد مغربل رئيس بلدية القطيف أن البلدية في تواصل مستمر مع المستفيدين المتبقين منذ 7 اشهرـ لافتا إلى أن البلدية قامت بتنظيم إجراءات القرعة الأولى في عام 1434 وإجراءات القرعة الثانية في عام 1436.
 
ولفت المغربل إلى أن عملية استكمال الإجراءات النظامية للمستفيدين المتأخرين لا تتجاوز تقديم ورقة ”القرعة“، مؤكدا أن عدم قيام المستفيدين بالمراجعة خلال الفترة المحددة سيضطر البلدية لسحب الأراضي وتقديمها لآخرين.

وذكر رئيس بلدية القطيف أن مخطط أبو معن المخصص لاقامة الورش الصناعية يضم اراضي تبلغ 600 قطعة، حيث تتراوح مساحتها بين 300 - 1200 متر مربع للقطعة الواحدة، مشيرا إلى ان غالبية الاراضي ستخصص لاقامة ورش حدادة، نجارة، مكانيكا سيارات بالاضافة الى بعض انشطة التعديات في صفوى.

وأشار المغربل إلى وجود تنسيق مع شركة الكهرباء لإيصال التيار الكهربائي للورش في المخطط، لافتا إلى أن شركة الكهرباء تعهدت بإيصال الخدمة بمجرد الشروع في البناء، وأضاف إن عملية تجهيز مخطط أبو معن الصناعي أنجزت خلال الفترة الماضية من خلال شق الطرقات وكذلك وجود أعمدة إنارة في المخطط.

وأوضح رئيس بلدية القطيف إن البلدية ستمنح أصحاب الورش سنة لإخلاء المواقع الحالية، اذ سيتم احتساب المدة المقررة بمجرد استلام الموقع في المخطط الصناعيـ مؤكدا أن البلدية ستقوم بسحب الاراضي من المستفيدين الذين لا يباشرون في البناء خلال سنة واحدة.

وبين، ان رسوم الايجارات وضعت من قبل لجنة التقدير مشكلة من 3 جهات حكومية وهي البلدية، امارة الشرقية، والمالية، اذ يتم اعادة تقييم الاجور كل 5 سنوات حيث ستكون الأجور خلال السنوات الخمس الأولى ستكون 5 ريالات للمتر الواحد للاراضي المطلة على الشوارع التي عرضها اقل من 30 مترا، و7 ريالات للمتر للاراضي المطلة على شوارع عرضها اكثر من 30 مترا.

أضيف بتاريخ :2017/01/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد