محلية

القطيف : إتلاف ١٧٠ كجم لحوم فاسدة وإندار ١٢٠ محلا مخالفاً


 

الجهات الرقابية في بلدية صفوى فرع بلدية محافظة القطيف  قامت بتنفيذ عدة جولات تفتيشية خلال شهر محرم الماضي بشكل مفاجئ شملت عدد من المنشآت الغذائية بهدف رفع مستوى السلامة الغذائية والحفاظ  على الصحة العامة للمواطنين والمقيمين, أسفرت عن إتلاف 170كجم من اللحوم والأغذية الغير صالحة للاستهلاك. وأوضح رئيس بلدية مركز صفوى المهندس يوسف المقهوي  أنه خلال ا لجولات تم إنذار 120 منشأة تجارية مخالفة للائحة النظامية الصادرة عن ألأمانة العامة للشؤون البلدية والقروية في ما يخص المنشآت التجارية.

في ذات السياق وجهت بلدية محافظة القطيف المطاعم والبوفيهات بضرورة تطبيق الأنظمة والتعليمات فيما يخص اللحوم او الدواجن مجهولة المصدر، أو غير مطابقة للمواصفات.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل قيام إدارات صحة البيئة بجميع البلديات التابعة بتطبيق هذه التعليمات.

وأضاف أن الذبح الرسمي يكون في مسالخ مرخصة، تستخدم أكياس شفافة بنسبة 50%، تكتب عليها بطاقة الإنتاج الشاملة لجميع المعلومات الخاصة بالمسلخ كرقم الترخيص، و درجة التبريد.

وأبان أن أي دواجن او لحوم يتم ذبحها خارج المسالخ المعتبرة تعتبر غير صالحة للاستهلاك. وفي حالة عدم الالتزام يتم تطبيق الأنظمة والاجراءات المترتبة على المخالفين.

وقال  أن وجود أي دواجن او لحوم غير مطابقة للمواصفات سيتم مصادرتها وإتلافها وتطبيق الأنظمة بموجب لائحة المخالفات البلدية على صاحب المنشأة.

وشدد رئيس بلدية محافظة القطيف على أنه لا مجال للتهاون مع المخالفين في هذا الجانب، ودعا جميع المواطنين والمقيمين للتعاون مع البلدية من خلال الإبلاغ عن أي ملاحظة أو مخالفة بلدية عن طريق رقم الطوارئ 940، أو عبر المنظومة الكترونية للبلدية دون ا لحاجة للحضور  
 وقد تلقت بلدية محافظة القطيف عبر (940) وقنوات التواصل الإلكترونية التفاعلية المختلفة قرابة الــ 1719 بلاغ  منذ بداية عام 1436هـ.

أضيف بتاريخ :2015/11/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد