اقتصادية

صحيفة أمريكية: 200مليون دولار تكلفة حفل تنصيب #ترامب رئيساً للولايات المتحدة

 

 اهتمت الصحف الأمريكية بحفل تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

صحيفة الجارديان، دعت في افتتاحيتها ترامب إلى إدراك أن على الولايات المتحدة تحمل مسؤوليات تخص العالم كله، وانتقدت مواقف ترامب بخصوص الاحتباس الحراري وموضوعات أخرى، وتقول إن دونالد ترامب يسير في اتجاه بينما العالم كله يسير في اتجاه آخر فهو اعتبر أن تسبب الإنسان في ارتفاع حرارة الأرض مزحة كبيرة اختلقتها الصين لتزيد من صادراتها التجارية نحو الولايات المتحدة.

ودعت الجارديان القادة السياسيين الأمريكيين إلى لعب دورهم واتخاذ إجراءات عاجلة حول المناخ لتجنب تبعات أكثر سوءا ستظهر بعد مغادرتهم مناصبهم.

وعن تكاليف مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، كتب نيكولاس فاندوس في صحيفة نيويورك تايمز أن “المسؤولين يضعون اللمسات الأخيرة على أسبوع من الاحتفالات بتنصيب ترامب رئيساً للولايات المتحدة الجمعة”، لافتاً إلى أن “هؤلاء لا يتباخلون في الإنفاق”.

ويمكن لتكاليف يوم التنصيب أن تبلغ 200 مليون دولار، استناداً إلى مراسم تنصيب سابقة وتقديرات من المسؤولين الذين يخططون لاحتفالات الأسبوع. ويمكن للتكاليف أن تتأرجح بحسب الطقس في يوم التنصيب وعلى حجم الجمهور الذي سيحضر الاحتفالات.

وبالمعايير البيروقراطية، فإن التكاليف تتقاسمها لجنة الكونجرس المشتركة لمراسم التنصيب ولجنة التنصيب الرئاسية والحكومة الفيديرالية والدولة والحكومات المحلية. لكن ببساطة أكثر، الواضح أن المتبرعين من القطاع الخاص ودافعي الضرائب سيتقاسمون الفاتورة.

أضيف بتاريخ :2017/01/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد