اقتصادية

#النفط يرتفع 2% قبل اجتماع للمنتجين


ارتفع سعر النفط في الأسواق العالمية الجمعة 20 يناير بأكثر من 2% قبل اجتماع من المزمع انعقاده لكبار منتجي النفط مطلع الأسبوع المقبل سيظهر التزامهم باتفاق عالمي لخفض الإنتاج لكن زيادة أنشطة الحفر في الولايات المتحدة كبحت المكاسب.

وذكر محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة "أوبك" لرويترز إن اجتماعا سيُعقد في مطلع الأسبوع المقبل في فيينا يضم أعضاء المنظمة وبعض المنتجين من خارجها بما في ذلك روسيا سيتبنى آلية لمراقبة الامتثال للتحقق من التزام المنتجين باتفاق خفض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يوميا، فيما أوضح وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إنه تم سحب 1.5 مليون برميل يوميا بالفعل من السوق.

وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 1.33 دولار أو ما يعادل 2.5 بالمئة إلى 55.49 دولار للبرميل بينما أنهت عقود الخام الأمريكي للتسليم في فبراير التعاملات مرتفعة 1.05 دولار أو اثنين بالمئة إلى 52.42 دولار للبرميل.

وأدى إظهار بيانات لشركة "بيكر هيوز" الأمريكية بأنها أضافت في الأسبوع الأخير أكبر عدد من منصات االحفر الجديدة إلى تقلص مكاسب ارتفاع الأسعار
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس 19 يناير إن مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة ارتفعت على غير المتوقع بمقدار 2.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 13 يناير في حين أظهرت البيانات ارتفاعا أكبر بكثير من المتوقع في مخزونات البنزين

أضيف بتاريخ :2017/01/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد