محلية

إعادة محاكمة 5 متهمين في قضية رشاوى أرض ذهبان


ذكرت صحيفة عكاظ، أن متهمين سابقين على خلفية فاجعة سيول جدة ممن صدرت أحكام بحقهم سيمثلون أمام القضاء مجددا في مرحلة تقاض جديدة بعد أن تقررت إعادة محاكمتهم أمام لجنة قضائية استئنافية في الرياض.

 وأوضحت المصادر أن من بين المتهمين الذين سيمثلون مجددا أمام المحكمة كاتب عدل ومحاميا ورجلي أعمال وتاجرا وموظفا سابقا في أحد المصارف المحلية.

وطبقا للتفاصيل، فإن القضية التي سيعاد النظر فيها مجددا تتعلق بتزوير محررات وسجلات رسمية في كتابة عدل جدة وإثبات وقائع كاذبة فيها في صورة وقائع صحيحة لامتلاك أرض في ذهبان على مساحة أربعة ملايين متر مربع ليس لها صك أساس وإفراغ الأرض بحجة استحكام وهمية لا أساس لها وتسجيلها بمبلغ 80 مليون ريال وإيداع رشوة بمبلغ 10 ملايين ريال مقابل إنجاز تلك المعاملة.

ويحتوي ملف القضية أيضا على تهم رشوة وتزوير لخمسة وهم: الأول: كاتب عدل محكوم سابقا بالسجن سبعة أعوام، وغرامة مبلغ مليون ريال، الثاني: رجل أعمال أدين في جريمة الرشوة والتزوير والاستعمال المنسوبة إليه، ومحكوم بالحبس خمس سنوات وغرامة بمليون ريال، الثالث: موظف مصرف سابق أدين بجريمة التزوير المنسوبة إليه ومحكوم بالسجن عاما وغرامة 10 آلاف ريال، الرابع: محام أدين بجريمة التزوير والوساطة في رشوة ومحكوم بالسجن خمسة أعوام وغرامة مليون ريال، والخامس: تاجر أدين بالوساطة في الرشوة ومحكوم بالسجن أربعة أعوام وغرامة 200 ألف ريال، وتضمن الحكم بعدم مصادرة مبلغ الرشوة.

وأكدت المصادر أن هؤلاء ستتم إعادة محاكمتهم عقب الكشف عن وقائع جديدة لكاتب العدل الذي قاد العملية، وذكرت الصحيفة بأنه في الأسابيع القادمة سيتم تحديد أولى الجلسات في قضية رجل أعمال متهم بتقديم رشوة بمبلغ 80 مليون ريال للاستيلاء على أراض ومخططات في جدة.

أضيف بتاريخ :2017/01/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد