دولية

#واشنطن تزود لأول مرة قوات المعارضة في #سوريا بالمدرعات


كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" الثلاثاء 31 يناير عن تزويدها فصائل المعارضة السورية في قوات سوريا الديموقراطية بعربات مدرعة لمواجهة التنظيم الإرهابي "داعش".

وقال أدريان رانكين-غالواي المتحدث باسم البنتاغون: "جرى تسليم عربات مدرعة للتحالف "سوريا الديمقراطية" في إطار صلاحياتنا، من أجل استخدامها في محاربة "داعش"، معربا عن ثقة واشنطن في أن تساعد العربات مقاتلي "التحالف العربي السوري" في التصدي للعبوات الناسفة اليدوية الصنع المزروعة من قبل "داعش" أثناء تقدمهم باتجاه مدينة الرقة، بحسب وكالة "نوفوستي".

من جهة أخرى فقد أكد  طلال سلو متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية زيادة الدعم الأمريكي لهذا التحالف الذي تمثل وحدات حماية الشعب الكردية القوة الأساسية في صفوفه، لافتا إلى حصول المقاتلين الأكراد قبل أيام على مركبات مدرعة لأول مرة، في إشارة إلى توسيع الدعم الأمريكي لأكراد سوريا منذ تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، بحسب وكالة "رويترز".

وأوضح سلو أن الشحنة التي تضمنت مركبات مدرعة وناقلات جند، وصلت قبل أربعة أو خمسة أيام، وقال: "هذا دليل على أن هناك بوادر دعم. سابقا لم يكن يأتينا بهذا الشكل. كان يأتينا.. أسلحة خفيفة وذخائر، وهذه هي المرة الأولى التي يأتينا فيها هذا الدعم العسكري بهذا الشكل"، أشار أن عمليات جديدة ستنطلق ضد التنظيم خلال الأيام المقبلة.

ونقلت الوكالة عن مصدر في "قوات سوريا الديمقراطية"  خبرا بأن المرحلة المقبلة من عملية تحرير الرقة ستتمثل في عزل معقل "داعش" الرئيسي نهائيا، وقطع الطريق الذي يربط بين الرقة ومناطق سيطرة الإرهابيين في دير الزور. لكنه أقر بأن تحقيق هذه المهمة سيكون أمرا صعبا.

أضيف بتاريخ :2017/02/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد