محلية

#جدة: التحقيق في سندات تنفيذية بـسبعة مليارات و150 مليون ريال


كشفت صحيفة "الرياض" عن عزم هيئة التحقيق والادعاء العام البدء في التحقيق حول شيكين بقيمة 7مليار و150 مليون ريال بعد إيقاف تنفيذهما من قبل محكمة التنفيذ بجدة.

أوضحت الصحيفة أن القرار بعدما تقدم به طالب التنفيذ إلى المحكمة والتي أحالته إحدى دوائرها لاتخاذ اجراءات التنفيذ بحسب النظام.

وذكرت صحيفة "الرياض" أن قاضي التنفيذ بجدة أصدر قرارا بإبلاغ المنفذ ضده وفقا للمادة 34 من نظام التنفيذ بدفع المبلغ الكبير خلال مدة أقصاها 5 أيام أو إبداء ما لديه اتجاه الشيك الذي يعد من السندات التنفيذية التي تقوم المحكمة بتنفيذها إلا في حالات يتحقق منها القاضي وفقا لنظامي التنفيذ والأوراق التجارية، مشيرة أنه بالاستماع إلى أقوال المنفذ ضده والتحقق من صحة سبب الاستحقاق اتضح أن مبلغ المطالبة محل شبهة وحية مما استلزم إصدار قرار بإيقاف التفيذ.

وتعود تفاصيل قضية الشيك الثاني الذي يصل إلى 70 مليون ريال، إلى قيام "رجل أعمال" في محافظة جدة بتحرير شيك بالمبلغ المذكور لصالح "فتاة الوهم" ، وكتابته باسم مؤسسة مغلقة، حيث أمرت المحكمة العامة بإحالة "رجل الأعمال" إلى هيئة التحقيق والادعاء العام في محافظة جدة للتحقيق معه وتوجيه الاتهام الموائم لما ارتكبه من كتابة شيك باسم مؤسسة مغلقة، وحددت جلسة في شهر رجب المقبل لمواصلة النظر في الطلب الأصلي الخاص بالقضية.

يشار إلى أنه وصل قيمة الشيك في القضية الأولى والذي أوقف تنفيذه إلى 7 مليارات و80 مليون ريال، في حين بلغ مجموع الأموال في الشيك الخاص بالقضية الثانية قرابة الـ70 مليون ريال.

أضيف بتاريخ :2017/02/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد