محلية

منشآت حيوية تغرق.. ونشطاء: المطر أفضل من يكشف كذبة #السعودية 2030

 

غرقت العديد من المنشآت الحيوية في المملكة حيث لم تصمد أمام الأمطار التي استمرت لمدة ثلاثة أيام فقط ما كشف عن ترهلها وتضخم حجم الفساد في تلك المشاريع الكبرى.

وأظهرت مواقع التواصل الإجتماعي عدة منشآت كبرى وهي تغرق منها مستشفى الملك فهد التخصصي، وجامعة البترول، وغرقت الطرقات والإنفاق، وشبكة القطارات، ومستشفى الأسنان لأرامكو، وتعرضت بعض العدادات الكهربائية بالدمام للانفجار، كما تعطلت إشارات المرور في الشوارع العامة، بالإضافة إلى إطلاق صافرات الإنذار في مختلف مناطق المملكة ولكن اللافت أن مدينة الدمام أطلق فيها صفارات الإنذار لأول مرة بعد حرب الخليج.

وشهود المواطنون وهم ينظمون حركة السير بعد غياب تام للأجهزة المتخصصة في بعض المناطق.

الكاتب السعودي برجس حمود البرجس نشر في حسابه الخاص مقطع فيديو على موقع "تويتر" لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وهي تغرق، معلقاً  بقوله: #جامعة_الملك_فهد للبترول والمعادن التي تدرّس الهندسة لأكثر من 50 سنة، وأضاف: يستطيع الشخص أن يرى هذا المنظر كما يراه مناسب، إما تقصير، أو أن كمية الأمطار أكثر من قدرات أصحاب التخصص.

وفي تغريدة أخرى، قال البرجس: بعيدا عن العاطفة والتبرير والنقد والسخرية، نعلم منذ 3 عقود أن جودة مشاريعنا سيئة وتعمل عليها أنظمة تفتقد للنزاهة، وهنا يأتي دور "التحول"

أما الباحث في الفكر السياسي والكاتب في الشؤون السعودية فؤاد إبراهيم، كتب قائلاً: المطر أفضل من يكشف كذبة السعودية 2030 ومن نعم الله عز وجل أن جعل الغيث عاما على ربوع مملكة الفساد حتى يلجم ألسنة أصبح الكذب علكتها.

وقال مدلول الشمري‏: بالأمس جدة تغرق واليوم #تبوك_تغرق وغدا أنت وأنا نغرق! الوضع لا يحتمل إلا بمجلس شورى منتخب له صلاحيات يعاقب كل من تسبب ويتسبب بموتنا.

وانتشرت العديد من الأوسمة على مواقع التواصل الإجتماعي تتناول غرق المدن السعودية بالأمطار منها:  #أمطار_الشرقية،#أمطار_السعودية،  #الدلم_تغرق،  #الخرج_تغرق،  #الخبر_تغرق، #الظهران_تغرق  ، #ابها_تغرق ، #جدة_تغرق،  #فساد_المشاريع، #الفساد وغيرها.

أضيف بتاريخ :2017/02/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد