محلية

صحيفة: 46 موقوفاً في شهر


ذكرت صحيفة عكاظ، اليوم السبت، بأن شهر جمادى الأولى شهد حتى 17 منه توقيف 46 متهما في قضايا أمنية، يجري التحقق منها حاليا بواسطة جهات الاختصاص، منهم 30 سعوديا وستة من الجنسية اليمنية وسبعة سوريين وسودانيان وفلبيني.

وسجل عدد الموقوفين من حاملي الجنسية السودانية ارتفاعا خلال الأشهر العشرة الماضية، وبلغ عددهم 30 موقوفا منهم متهمان تم الحكم عليهما ويقضيان محكوميتهما، فيما لا يزال ثلاثة من الموقوفين يخضعون للاستئناف بعد الحكم المبدئي عليهم ويتم استكمال إجراءات ملفات أربعة متهمين لإحالتهم للادعاء وإنفاذ ما صدر بحقهم من توجيه، وتمت إحالة ملفين آخرين لهيئة التحقيق والادعاء العام ولا يزال 19 متهما رهن التحقيق.

كما سجل عدد المتهمين من الجنسية الفلبينية أربعة أشخاص تم توقيف أولهم في 1436/12/18 وآخرهم في 1438/5/2 وثلاثة لا يزالون رهن التحقيق فيما يجري استكمال إجراءات ملف المتهم الرابع لإحالته للادعاء وإنفاذ ما صدر بحقه من توجيه.

وبلغ الموقوفون من حاملي الجنسية السورية 222 متهما، منهم 58 متهما تم إيقافهم منذ بداية العام الحالي 1438، وجار استكمال ملفات 20 متهما لإحالتها إلى الادعاء فيما تمت إحالة 13 متهما إلى هيئة التحقيق والادعاء العام وتم تسليم ملف متهم إلى المحكمة والحكم على تسعة متهمين يخضعون للاستئناف حاليا، فيما تم الحكم النهائي على ثلاثة متهمين ولا يزال متهمان تنظر فيهما المحكمة الجزائية المتخصصة.

أما عن الموقوفين من الجنسية اليمنية، فقد تم إيقاف 42 متهما خلال العام الحالي ليصل العدد الإجمالي للمتهمين من الجنسية اليمنية على ذمة القضايا الأمنية 275 متهما، تم الحكم على 23 متهما منهم وجار استكمال إجراءات إحالة 24 للادعاء العام و27 متهما تمت إحالتهم إلى هيئة التحقيق و35 متهما تخضع قضاياهم للاستئناف بعد الحكم عليهم وتوجد في القضاء خمس قضايا لمتهمين جار النظر فيها.

فيما ارتفع عدد المتهمين السعوديين في قضايا أمنية إلى 4273 موقوفا منهم 233 موقوفا في العام الحالي جميعهم لا يزالون رهن التحقيق.

أضيف بتاريخ :2017/02/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد