محلية

حالتا وفاة ومفقودان في سيول #المملكة.. وإنقاذ 951 محتجزاً وإخلاء وإيواء 119 أسرة

 

أفاد المركز الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني بأن مراكز التحكم والتوجيه بمناطق المملكة استقبلت من يوم الأحد الموافق 15/5/1438هـ وحتى صباح أمس الجمعة الموافق 20/5/1438هـ 4699 بلاغاً منها 3327 في مدينة الرياض و960 في منطقة عسير و412 في المنطقة الشرقية جراء الأمطار التي هطلت على تلك المناطق.

وأشار المركز الإعلامي إن الجزء الأكبر من البلاغات تلقاها مركز التحكم والتوجيه بمنطقة الرياض.

بينما بلغ عدد المفقودين حالتين حالة في الرياض، وأخرى في عسير، وبلغ عدد الوفيات حالتين واحدة في منطقة عسير وحالة في منطقة الرياض، وبلغ عدد المحتجزين والذين تم إنقاذهم "951" شخصا منهم"271" في الرياض و"492" في منطقة عسير و"173" في الشرقية و"15" في الباحة، مشيراً الى أن أغلب الاحتجازات كانت داخل المركبات حيث بلغ عدد المركبات التي تم إخراجها "650" وإخلاء وإيواء "119" أسرة وشخصا.

فيما لاتزال عقبة ضلع الطريق الحيوي والرابط بين عسير وجازان والساحل خارج الخدمة لليوم الرابع على التوالي وقد يمتد إلى نهاية الأسبوع بسبب الانهيارات الجبلية والردميات التي كشفتها السيول في بطون الاودية وسوء التنفيذ والتخطيط.

وتساقطت صباح أمس الجمعة الثلوج بشكل متفاوت بين الخفيفة والمتوسطة على المناطق البرية قرب حزم الجلاميد غرب عرعر 130 كلم ومناطق برية شمال عرعر قرب منفذ جديدة عرعر البري مصحوبة بزخات مطر ورياح شديدة باردة، ساهمت في بداية نزولها في تغطية طريق الشمال الدولي غرب عرعر بشكل سطحي ثم تلاشت الثلوج بعد نزولها بساعات قليلة مما كان لها أثر على تأخر الحركة المرورية على الطريق الدولي.

من جانبها، دعت مديرية الدفاع المدني في الحدود الشمالية الجميع إلى ضرورة إتباع إرشادات السلامة والابتعاد عن الأودية والأماكن الخطرة بمثل هذه التقلبات الجوية، وأكدت على جاهزية فرق الدفاع المدني على مستوى الآليات والمعدات والكوادر البشرية.

أضيف بتاريخ :2017/02/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد