إقليمية

’منصة #موسكو’ للمعارضة السورية تلوح بالتغيب عن مفاوضات #جنيف


هدد "قدري جميل" الأمين العام لحزب الإرادة الشعبية ورئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، أمس السبت، بعدم المشاركة في مفاوضات جنيف القادمة.

واتهم جميل في حوار مع قناة RT، المبعوث الأممي إلى سوريا "ستيفان دي ميستورا" بعدم التزامه بقرار مجلس الأمن 2254 حول تشكيل وفد المعارضة في الدعوات التي أرسلها للمشاركة في جنيف، كما اتهم وفد الرياض المعارض بالخروج عن مضمون القرار.

وقال جميل إن شرط منصة موسكو، الوحيد للعدول عن هذا القرار هو الالتزام بقرار مجلس الأمن، مشيرا إلى أنهم سيلجؤون إلى الأمين العام للأمم المتحدة والرعاة الدوليين وعلى رأسهم موسكو وواشنطن للتدخل لإصلاح هذا المسار.

ورأى جميل أن محادثات جنيف المقررة في الـ23 فبراير/شباط، لن تنجح بسبب تركيبة وفد المعارضة، التي طرحها دي ميستورا، وقال جميل: "اعتراضنا هذا لا يعني رفضنا لجنيف"، مشددا على أهمية نجاح المفاوضات، ومعربا عن مخاوفه من أن يغلق الطريق أمام الحل السياسي ما سيتسبب باستمرار نزيف الدم السوري.

وأشار جميل إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سبق وأن أكد على أهمية أن يشمل وفد المعارضة كلا من "منصة موسكو" و"منصة القاهرة" و"أستانا" ومعارضة الرياض وحميميم وكذلك الأكراد.

أضيف بتاريخ :2017/02/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد