محلية

بيانات رسمية تؤكد إغلاق 360 ألف حساب ’داعشي’ بتويتر في #المملكة


قال مؤسس فريق تويتسو التقني المهندس "عبدالرحمن سعيد الشهري"، أن البيانات الرسمية تؤكد إغلاق 360 ألف حساب للدواعش بالمملكة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر).

وقال الشهري إن الإحصاء الرسمي سجل 10 آلاف حساب داعشي "نشط" تنشر أكثر من 130 ألف تغريدة يوميًّا للتحريض ونشر الفتنة بين أفراد المجتمع السعودي.

 مشيرًا إلى انهيار الماكينة الدعائية للتنظيم الإرهابي، وانخفاض مردود الإنتاج الدعائي لداعش بنسبة 75% في سنة واحدة، حسب صحيفة المدينة، الأحد (19 فبراير 2017).

وأضاف: "تستغل بعض الجهات الحضور الكبير للسعوديين في وسائل التواصل، وبالأخص تويتر، عبر استغلال الوسوم النشطة والأحداث البارزة لبث تغريدات مشحونة بالحقد لهذه البلاد، ومغلفة بغلاف الدين، أو بث روح الهزيمة والتشاؤم بين أفراد المجتمع".

وتابع الشهري: "نلاحظ بين فترة وأخرى وسومًا تظهر في قائمة الترند عبر سكربتات وبرامج خاصة، ويشارك في رفعها –ويا للأسف!- بعض الناس ظنًّا منهم أنهم يعارضون محتواها، لكن كتابة أي شخص في أي وسم تساهم في رفعه بقائمة الترند، ومن ثم إيصاله إلى أكبر عدد من الناس".

وأشار الخبير التقني إلى أن الدواعش غالبًا ما يضعون عناوين استفزازية للوسوم لدفع رواد مواقع التواصل إلى المشاركة فيها، ناصحًا الجميع بتجاهل أي وسم مسيء، بحسب صحف محلية.

أضيف بتاريخ :2017/02/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد