محلية

مظاهرات عالمية متضامة مع الشيخ النمر

 

تشهد دول العالم تظاهرات ووقفات احتجاجية متضامة مع الشيخ النمر في "الأول من أغسطس 2015م " الذي يعد أحد أبرز الرموز الدولية لحقوق الإنسان و حرية الرأي و التعبير.

ويطالب المشاركون خلال الوقفات والتظاهرات السلطات السعودية بإطلاق سراح الشيخ النمر الذي مضى على اعتقاله ثلاث سنوات ،وقد حكم المدعي العام عليه بالإعدام منذ قرابة تسعة أشهر.

وبالتزامن مع ذكرى اعتقاله ، تنظم أكثر من 20 دولة التظاهرات الرافضة لحكم الإعدام الجائر الذي صدر ضد الشيخ النمر بعد محاكمات صورية ،منها الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا (برلين)، كندا، أستراليا، نيوزيلندا، العراق، البحرين، السعودية، الجابون، كوريا الجنوبية، كولمبيا، سويسرا، غانا، لبنان، إيران، اسبانيا، هولندا، كشمير، ايرلندا و ألمانيا (ميونخ).

كما دعا شباب الحراك في بلدة العوامية –القطيف- شرق السعودية للمشاركة في المسيرة الجماهيرية مع الحملة التضامنية العالمية للمطالبة بإسقاط حكم الإعدام والإفراج الفوري عن الشيخ نمر النمر تحت شعار#النمر_في_خطر في يوم السبت "الأول من أغسطس ٢٠١٥م -بجانب البريد- في الساعة ٨:٣٠ مساءً.

وكانت قوات الأمن السعودية اعتقلت الشيخ النمر في 8 يوليو 2012، بعد محاولة اغتياله وإطلاق الرصاص الحي المباشر عليه وهو أعزل،وإصابته بأربع رصاصات ،وقد أصدرت محكمة سعودية عليه حكما بالإعدام بعد أكثر من سنتين على اعتقاله.

وأكد المنظمون للتظاهرات العالمية على أن الشيخ النمر يوحد أحرار العالم ضد الظلم و الجور و يلهمهم الصمود و الإصرار و العزيمة لانتزاع ثمار الحرية و العزة و الكرامة التي أقرتها القوانين الدولية و قوانين الأمم المتحدة.

داعين كل الشرفاء و الأحرار في العالم للوقوف صفا واحدا و يرفعون صوتهم عاليا في كافة أنحاء الأرض للمطالبة بإيقاف حكم الإعدام و إطلاق سراح الشيخ نمر النمر.

واصفين الشيخ النمر بأنه رمز للنضال السلمي و المطالبة بالحقوق المشروعة إلى شعبه و وطنه و اعتقاله و إصدار حكم الإعدام الجائر بحقه هو وصمة عار .

أضيف بتاريخ :2015/08/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد