محلية

ورود #الطائف تصل إلى #روسيا عبر مشروع ’وردات’


نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" أمس الخميس، مقالا تطرقت فيه لمشروع الشابة "نورة الحارثي" نجحت من خلاله في تسويق منتجات مصنوعة من أزهار الطائف، في العالم، ولاسيما روسيا.

وتتمحور فكرة المشروع، الذي يحمل اسم "وردات"، حول إطلاق منصة إلكترونية تُعرض من خلالها منتجات أزهار الطائف، حيث يقوم الموقع الإلكتروني ببيع وشحن المنتجات لعملائه.

وخلال لقاء نظمته غرفة تجارة المنطقة الشرقية في السعودية، قالت الحارثي: "إن منتجات ورود الطائف لا تتجاوز الخمسة تقريبا، لكن في مشروعنا استطعنا رفع عدد المنتجات إلى 13 منتجا، إضافة إلى 11 منتجا تحت التطوير حاليا".

وأضافت أن في الطائف نحو 860 ألف شجيرة ورد، وأكثر من 290 مليون وردة في كل موسم، ما ساعد على استثمار هذا المنتج وتوصيله من المصانع إلى العملاء في مختلف دول العالم.

وأشارت إلى أن مشروعها "وردات" فاز بالمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مبادرة "هدفي" لريادة الأعمال عام 2014. لافتة إلى وجود اهتمام خاص بورود الطائف من قبل المشترين في روسيا.

ولم تكتف الحارثي بتصنيع ورود الطائف، بل طورت مشروعها ليشمل كذلك تنظيم الرحلات السياحية في كل موسم لزيادة مصانع الورد بالطائف.

أضيف بتاريخ :2017/02/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد