محلية

الإقبال الكبير في يوم التوظيف في #الدمام يفاجئ 15 شركة متعاقدة مع #أرامكو للتوظيف

 

فاجئ الإقبال الكبير على التوظيف أمس الخميس، 15 شركة متعاقدة مع أرامكو السعودية بفندق شيراتون بالدمام، حيث تحول إلى كابوس وفوضى عارمة، خصوصا بعد قرار رجال الأمن بإغلاق البوابة المخصصة لاستقبال الشباب السعودي.

وقال الشباب إن غياب التنظيم يمثل السمة البارزة في يوم التوظيف، مؤكدين، أن الإقبال الكبير من الشباب الباحث عن فرصة عمل أحدث مفاجأة لدى الشركات المشاركة في يوم التوظيف.

ونقلت صحيفة الرياض عن "سعود سالم اليامي"، قوله: أن طوابير الشباب بدأ فعليا منذ الساعة السابعة واستمر تقاطر طالبي العمل بالتوافد على الفندق بشكل متسارع، لافتا إلى أن العدد وصل عند الساعة الثامنة إلى 600 شاب، مبينا، أن الضغط الكبير وعدم وجود قاعة قادرة على استيعاب العدد الكبير دفع رجال الأمن لإغلاق القاعة عند الساعة التاسعة والنصف وذلك بعد 30 دقيقة من فتح باب الاستقبال.

فيما ذكر "عبد الله الرضوان"، أن الوظائف المطروحة ذات علاقة بصناعة النفط مثل التنقيب والصيانة والهندسة الكهربائية والأنابيب، مبينا أن الشركات لم تعط معلومات دقيقة حول المزايا والرواتب وغيرها من التفاصيل الأخرى، لافتا إلى أن الفوضى العارمة شكلت حالة إحباط لدى شريحة واسعة من حملة الشهادات الجامعية، مما دفع شريحة للعودة وعدم الانتظار بعد قرار إغلاق البوابة الرئيسيّة.

وأوضح "حسين السلمان"، أن عملية إغلاق البوابة الرئيسيّة استمرت لنحو ساعتين، حيث أعيد فتح البوابة مجددا عند الساعة الحادية عشر والنصف، مؤكدا أن البعض اضطر للدخول من أبواب بديلة اثناء إغلاق البوابة في الساعة التاسعة والنصف، منتقدا في الوقت نفسه عدم وجود عناصر ذات خبرة في التعامل مع مثل الظروف، خصوصا إعلانات التوظيف تشهد إقبال كبير من باحثي العمل، حسبما ذكرت صحيفة الرياض.

أضيف بتاريخ :2017/02/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد