محلية

الناشطة #آيات_آل_ربح تحضر مبنى برلمان اونتاريو بـ #كندا

 

وجهت إلى الناشطة السعودية “آيات آل ربح” دعوة رسمية في مبنى برلمان اونتاريو بكندا، يوم الخميس 23 فبراير 2017 لحضور تصويت النواب على قانون “الإسلام فوبيا”.

أكد المشاركون في الاجتماع المغلق الذي حضره مجموعة من النواب الكندين بقولهم: “بغض النظر عن لون بشرتك، أي جزء من العالم الذي جئت منه، ما هي اللغة التي تتكلم بها، سواء كنت من حضور المسجد يوم الجمعة، أو  كنيس يوم السبت أو الكنيسة يوم الأحد، كل عنصر متميز، والذي نريده نحن هو  شعب قادم معا لتشكيل هذه الفسيفساء الجميلة و التي هي كندا”.

وناقش الاجتماع عدة محاور من بينها: ماذا يعني الخوف من الإسلام؟ وتحليل “الإسلاموفوبيا” ومناقشته بشكل موسع.

وأكد فيه الحاضرون على “الوقوف ضد كل أشكال الكراهية والعداء والتعصب والعنصرية”، ورفض “المد المتزايد من الخطاب المعادي للمسلمين ولمشاعرهم” وإدانة كل أشكال الإسلاموفوبيا.
                        
واختتمت الجلسة بالإجماع على إدانة الإسلاموفوبيا، وعلى هامش الاجتماع، دار حوار بين الناشطة الاجتماعية السعودية بكندا “آيات آل ربح” وبين رئيسة الوزراء بمقاطعة انتاريو الكندية  (كاثلين وين – Kathleen Wynne).

ونشرت (كاثلين وين – Kathleen Wynne) في حسابها الشخصي صورة تجمعها بالناشطة آل ربح، وعلقت بقول: “أنا فخورة حين أخذت اليوم موقفا يؤكد الإدانة بالأجماع “الكراهية ضد الإسلام”.

وتابعت: “نحن نعلم أن الحب فقط هو المنتصر، ونؤمن بهزيمة الكراهية، نحن في كندا، انتاريو نؤمن بأن الكراهية لاتحل المشاكل، الحب فقط الذي سيوصلنا إلى العيش بأمان”.

أضيف بتاريخ :2017/02/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد