محلية

#القطيف: السلطات #السعودية تغتال الناشط "مصطفى المداد"

 

اغتالت القوات الأمنية السعودية مساء اليوم الخميس 9 مارس الناشط "مصطفى المداد" 26 عاماً، بالرصاص الحي في "حي الكويكب" بمنطقة القطيف.

وأفادت مصادر محلية بأن القوات الأمنية فتحت النار على الناشط  البارز في الحراك المطلبي "مصطفى المداد" ماأدى إلى استشهاده بعد إصابته بعشرات الطلقات النارية في الشارع العام قرب منزله بـ"حي الكويكب".

ولفتت المصادر إلى أن القوات تعقبت الناشط "مصطفى" بسيارة مدنية مصفحة BMW واصطدمت بسيارته، و فتحت النار بكثافة عليه وبصورة عشوائية.

 مشيرة إلى أنه قبيل إطلاق النار على الشهيد مصطفى بنحو 3 دقائق تم قطع الهاتف الجوال والثابت والكهرباء عن "حي الكويكب " ومحيطه.

وذكرت المصادر بأن جثمان الشهيد المجاهد #مصطفى_المداد شوهد في فناء مركز "شرطة القطيف" لنحو 25 دقيقة.

والشهيد "مصطفى" هو شقيق الشهيد "عبدالله المداد" الذي استشهد مع أربعة آخرين هم  "علي عبدالله أبوعبدالله، رضا البندري، حسن المصلاب، والطفل ثامر الربيع ذو الـ 16 ربيعاً" على يد قوات الأمن السعودية وذلك أثناء اقتحامها بلدة العوامية في  21 ديسمبر 2014 مستخدمة نحو 30 مدرعة وفرق قوات الطوارئ والمهمات الخاصة مدعومة بالمروحيات وعشرات المركبات المصفحة ومئات الجنود بالإضافة إلى أنها استخدمت فيه الأسلحة الرشاشة والقنابل الحارقة لأكثر من 10 ساعات متواصلة على مساحة لا تتجاوز الـ ٤٠ كلم مربع.

وكانت السلطات عمدت إلى إطلاق نيران أسلحتها بشكل عشوائي مستهدفة إحداث أكبر قدر من اﻷضرار والتخريب لمنازل الأهالي وسياراتهم وممتلكاتهم قبل أن تداهم عددا من منازل النشطاء في الحراك المطلبي السلمي. وأسفر  ذلك الهجوم عن مجزرة فظيعة راح ضحيتها ٥ من الشهداء وأكثر من 70 جريحاً وصفت حال بعضهم بالخطيرة.

أضيف بتاريخ :2017/03/09