محلية

#المملكة تؤجل تطبيق «الضريبة الانتقائية»

 

كشفت مصادر مطلعة أن السلطات السعودية قررت تأجيل الموعد المستهدف لبدء تطبيق ما يعرف بـ«الضريبة الانتقائية»، والذي كان محدداً في الأول من أبريل المقبل.

ونقلت صحيفة «سبق» عن المصادر، إن هناك إجراءات نظامية يلزم الانتهاء منها قبل بدء التطبيق، وأبرزها إقرار النظام الداخلي للضريبة الانتقائية، إضافة إلى صدور قرار من وزير المالية بتحديد موعد التطبيق، متوقعة الانتهاء من تلك الإجراءات خلال شهر ونصف من الآن.

وأوضحت المصادر أن هيئة الخبراء بمجلس الوزراء انتهت الأسبوع الماضي من إعداد مشروع النظام الداخلي للضريبة الانتقائية؛ على أن تتم إحالته إلى مجلس الشورى هذه الأيام؛ تمهيدًا لاطلاع المجلس عليه واتخاذ الإجراء اللازم حياله"

وينتظر بعد موافقة مجلس الشورى على النظام، أن يحدّد وزير المالية موعد تطبيق الضريبة بعد أن وافق مجلس الوزراء أخيراً على تطبيق الضريبة، وخوّل وزير المالية تحديد موعد التطبيق.

كانت وزارة المالية، و«الهيئة العامة للزكاة والدخل» أكدتا أن الموعد المستهدف لبدء التطبيق هو مطلع أبريل/نيسان، فيما بينت وثيقة برنامج التوازن المالي أن موعد تطبيق الضريبة الانتقائية سيكون في الربع الثاني من 2017.

يشار إلى أن «الضريبة الانتقائية» هي ضريبة على السلع التي توصف بأنها «مضرّة» أو «كمالية»، ومنها منتجات التبغ، ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.

أضيف بتاريخ :2017/03/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد