تطبيق صحيفة خبير

ثقافية

عالم آثار بريطاني: جمالية المعالم التاريخية والأثرية بمرقد الإمام علي تبهر الناظرين


أعرب عالِم الآثار البريطاني "أليستر نورثج" عن إعجابه وانبهاره بالمعالم التاريخية والأثرية المنتشرة بأرجاء مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام).

وقال المشرف على وحدة التراث الثقافي للمرقد العلوي المطهر الدكتور "عبدالهادي الإبراهيمي" في قسم الشؤون الفكرية والثقافية في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة "زار عالِم الآثار البريطاني الأستاذ الدكتور أليستر نورثج المرقد العلوي المطهر واطلع على معالمه التاريخية والتراثية الخالدة, وقد أبدى إعجابه بجمالية الحرم المقدس وهندسته وفنه الزخرفي".

مُضيفا: استمع البروفسور نورثج إلى شرح مفصل عن تاريخ بناء وتذهيب المرقد وأسرار هندسة عمارته وثراء تراثه الثقافي المادي وغير المادي فضلا عن أعمال التطوير والتوسعة في صحن فاطمة الزهراء "عليها السلام".

وقال الدكتور نورثج: "أنا سعيد لان أمنيتي تحققت بزيارة مرقد الإمام علي "عليه السلام"، وقد شاهدت بأم عيني التراث الثقافي لهذه العمارة الراقية، وأثمن وأشكر حسن الاستقبال وكرم الضيافة من الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة".

يذكر أن البروفسور نورثج هو شخصية علمية معروفة عالميا فهو أستاذ متخصص في تاريخ الفن والعمارة الإسلامية ويحاضر حاليا في جامعة السوربون الفرنسية /كلية الآثار/ قسم الآثار الشرقية, وسبق له ان عمل منقبا لسنوات عدة في مدينة سامراء وله عدد من المؤلفات بهذا الشأن.

أضيف بتاريخ :2017/03/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد