دولية

ماي تزور #الأردن و #المملكة لبحث مكافحة الإرهاب

 

تبحث رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي خلال زيارة لها إلى عمان اليوم مبادرة بريطانية-أردنية جديدة لمكافحة خطر الإرهاب وتطوير قدرات جديدة لضرب معاقل داعش، وفقاً لـ "رويترز".

وستبدأ ماي زيارة إلى المنطقة الاثنين تشمل أيضا المملكة السعودية بعد الأردن سعيا لتعزيز الشراكات والتعاون الدفاعي والأمني مع البلدين، بحسب بيان أصدره مركز الإعلام التابع للحكومة البريطانية في دبي.

ونقل البيان عن ماي قولها "من الواضح أن مساعدة الأردن والمملكة في مواجهة التحديات في المنطقة وجعلهما أكثر استقرارا، وتطبيق برامج الإصلاح الطموحة لضمان استقرارهما، تصب في مصلحة أمن وازدهار المملكة المتحدة".

وأشار البيان إلى أن ماي ستؤكد خلال زيارتها إلى الأردن، وهي الأولى لها منذ تسلمها منصبها، خطة لتحسين التعاون بشأن مكافحة التطرف العنيف في المنطقة.

كما يتوقع أن تعلن ماي خلال الزيارة الموافقة على تقديم دعم لسلاح الجو الملكي الأردني لتحسين قدراته في ضرب تنظيم داعش.

وفي الشأن السوري، ستبحث ماي سبل تنمية التعاون الوثيق مع الأردن لإدارة تداعيات الصراع السوري، وتوقع المركز أن تؤكد التزام الحكومة البريطانية بتقديم الدعم الإنساني للأردن لتعزيز قدرته على تحمل عبء الأعداد الهائلة من اللاجئين فيه وتمكين اللاجئين من البقاء قريبا من بلادهم.

وتشير بيانات رسمية إلى وجود 1.4 مليون لاجئ سوري على أراضيه 633 ألفا منهم فقط مسجلون لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

أوضح البيان أن "ماي" ستقوم بزيارة المملكة الثلاثاء والأربعاء لتؤكد خلالها على استمرار التعاون الوثيق بين البلدين في عدد من المجالات، وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال إنها ستبحث مع المسؤولين السعوديين تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، مشيرا إلى أن المملكة هي أكبر شريك تجاري لبريطانيا في منطقة الشرق الأوسط.

أضيف بتاريخ :2017/04/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد