دولية

تعزيز الإجراءات الأمنية في #موسكو عقب تفجير #بطرسبورغ

 

عززت السلطات الروسية الإجراءات الأمنية في محطات مترو والأنفاق السكك الحديدية والمطارات والأماكن العامة داخل العاصمة موسكو بعد التفجير الذي طال مترو مدينة سان بطرسبورغ.

وبحسب موقع "روسيا اليوم" فقد شوهد انتشار كثيف لعناصر الأمن في مداخل محطات القطارات ومترو الأنفاق في موسكو بعد التفجير، الذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات في العاصمة الشمالية لروسيا.

هذا وأعلنت إدارة مترو أنفاق موسكو عن اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لضمان أمن الركاب.

العثور القنبلة الثانية التي لم تنفجر ..

وانتشرت صورة على الإنترنت يؤكد أصحابها أنها للقنبلة الثانية التي كشفها الأمن في بطرسبورغ وأبطلها بعد تفجير محطة المترو اليوم وأن القنبلة الثانية كانت مزروعة في محطة "ساحة الثورة".

وسبق للجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب وأعلنت قبل قليل عن إبطال مفعول عبوة ناسفة ثانية عثرت عليها الشرطة في إحدى محطات مترو أنفاق بطرسبورغ.

وذكرت اللجنة أن العبوة المشار إليها يدوية الصنع، وزرعت في محطة مترو "ساحة الثورة"، وأن الأجهزة الأمنية والمعنية مستمرة في فحص جميع مرافق شبكة مترو بطرسبورغ وغيرها من المواقع في المدينة.

وكانت إحدى محطات مترو بطرسبورغ قد شهدت قبل ساعات تفجيرا، أودى بحياة 14 شخص وإصابة 20 آخرين، ولم تستبعد أجهزة الأمن الروسية حتى الآن أن يكون التفجير عملا إرهابيا.

أضيف بتاريخ :2017/04/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد