إقليمية

#مصر: اكتشاف هرم جديد


أعلنت وزارة الآثار المصرية الاثنين اكتشاف بقايا هرم شيد قبل 3700 عام في حالة جيدة داخل منطقة دهشور الأثرية في الجيزة جنوب القاهرة.

ويعود الهرم الذي اكتشفه أثريون مصريون إلى الأسرة الفرعونية الثالثة عشرة (1802-1640 قبل الميلاد) وعثر عليه في جبانة دهشور بالقرب من الهرم المنحني للملك سنفرو، مؤسس الأسرة الفرعونية الرابعة (2600 عام قبل الميلاد) ووالد الفرعون خوفو الذي شيد أكبر أهرامات الجيزة الثلاثة.

وأكدت وزارة الآثار في بيان أن "الجزء المكتشف من الهرم في حالة جيدة"، مضيفة أن "البعثة سوف تستكمل أعمال حفرها في الموقع خلال الفترة القادمة في محاولة للكشف عن باقي أجزاء الهرم".

وأوضحت الوزارة أن "بقايا الهرم المكتشف هي جزء من البناء الداخلي له وهو عبارة عن ممر يؤدي إلى داخل الهرم ثم يرتفع عن مستوى سطح الأرضية ليؤدي إلى ممر منحدر من جهة الجنوب ومدخل إلى حجرة أخرى من جهة الغرب".

وأضاف: أنه تم كذلك "الكشف عن قطعة حجرية صغيرة من الألباستر تبلغ مساحتها 15/17 سنتيمترا عليها بقايا أجزاء من نص هيروغليفي محفور في عشرة أعمدة رأسية، بالإضافة إلى عتب من الغرانيت وكتل من الحجر في مداميك توضح التخطيط الداخلي للهرم عثر عليها بالممر المؤدي لمدخل الهرم".

أضيف بتاريخ :2017/04/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد