إقليمية

#اليمن: جرح ومقتل العشرات من الجنود السودانيين بغارة ’خاطئة’ لـ #التحالف السعودي

 

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح العشرات من الجنود السودانيين وقوات هادي بغارة "خاطئة" للتحالف السعودي استهدفت تعزيزاتهم في مديرية المخا غربي محافظة تعز.

فيما لاتزال قوات هادي مستمرة بالدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة سعياً للتقدم باتجاه معسكر خالد بن الوليد في مفرق موزع جنوبي غرب المحافظة جنوب اليمن.

وبحسب موقع "الميادين" على الانترنت، فقد احتدمت المواجهات العنيفة فجر اليوم الأحد 16 أبريل بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى في محيط معسكر الدفاع الجوي شمالي غرب مدينة تعز  ومنطقة غراب عند الأطراف الغربية للمدينة.
 
وتواصل طائرات التحالف السعودي تكثيف غاراتها الجوية على معسكر خالد بن الوليد مستهدفة إياه بعشرات الغارات لإسناد عمليات تقدم قوات هادي في مفرق المخا.

وقتل وجرح أكثر من 20 عنصراً من قوات هادي خلال اقتحام الجيش واللجان لعدد من المواقع  في تلة القاضي بمنطقة المخدرة في مديرية صرواح غربي مأرب شمال شرق البلاد.
 
وفي صعدة شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة آل صبحان في مديرية باقم الحدودية غربي المحافظة شمال اليمن دون وقوع إصابات.

 وفي المقابل، بجيزان السعودية، نقل الموقع عن مصدر عسكري إفادته بمقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين وقوات الرئيس هادي إثر استهداف القوة الصاروخية للجيش واللجان لمواقعهم بثلاثة صواريخ زلزال 2 وصلية من صواريخ الكاتيوشا في بوابة مدينة الموسم.

وقتل 3 جنود سعوديين برصاص قناصة الجيش واللجان في مواقع الفواز والمخروق والشبكة الحدودية مع اليمن في نجران

أضيف بتاريخ :2017/04/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد