إقليمية

معركة الأمعاء الخاوية تنطلق في #يوم_الأسير_الفلسطيني

 

تشهد فلسطين المحتلة اليوم الإثنين 17 أبريل إحياء "يوم الأسير الفلسطيني" حيث يضرب فيه آلاف المعتقلين الفلسطينيين إضرابا مفتوحا عن الطعام للمطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.
كما تنظم في "يوم الأسير" مسيرات في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة للفت النظر إلى قضية المعتقلين.
وأصدر نادي الأسير الفلسطيني بيانا في وقت سابق أوضح فيه أن الإضراب يهدف لتحقيق عدد من حقوق الأسرى أبرزها إنهاء سياسة العزل وسياسة الاعتقال الإداري، بالإضافة لقائمة مطالب تشمل تركيب هاتف عمومي للأسرى الفلسطينيين، حتى يتواصلوا مع ذويهم، فضلا عن مطالب تعلق بالزيارات وتوفير العلاج.
وذكر البيان أن 6500 أسير فلسطيني موزعين على 22 سجنا بين سجون مركزية ومراكز تحقيق وتوقيف، من بينهم 62 أسيرة بينهن 14 فتاة قاصرا ونحو 300 طفل.
من جهة أخرى، أصدر جلعاد أردان وزير الأمن الداخلي بحكومة  الاحتلال تعليمات بإقامة مشفى عسكري ميداني قبالة سجن النقب الصحراوي لضمان عدم نقل الأسرى المضربين إلى المشافي المدنية، فيما أعربت مصادر أمنية إسرائيلية بحسب "سكاي نيوز" عن خشيتها من تدهور الأوضاع الأمنية ميدانيا بسبب إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام.
فيما قالت مصلحة السجون في كيان الاحتلال  إنها لن تلبي مطالب الأسرى المضربين عن الطعام، مثل حرية زيارة الأهل، وهاتف عمومي للتواصل مع العالم الخارجي، وفقا لما ذكرت وكالة "معا" الفلسطينية.

أضيف بتاريخ :2017/04/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد