دولية

#برلين ترفض التعليق على ’ملف #بوتين المزعوم’


رفضت برلين التعليق على خبر تسليم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ملفا للمخابرات البريطانية حول الرئيس الروسي فلادمير بوتين، حيث اعتبر متحدث الحكومة الفيدرالية أنه أمر "يخص عمل الأجهزة الإستخباراتية".
 كان مراسل وكالة "تاس" الروسية وجه سؤالا يطلب فيه توضيح مدى صحة النبأ فأجاب المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية الألمانية قائلا: "الحكومة من حيث المبدأ لا تصدر تصريحات علنية بما يخص عمل الأجهزة الاستخباراتية".
وكانت صحيفة "فوكس" الألمانية نشرت في وقت سابق استنادا إلى مصادر خاصة بها مجهولة الهوية، مقالا زعمت فيه بأن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عقدت عدة لقاءات سرية مع قيادة المخابرات البريطانية، وسلمتها ملفا أعدته المخابرات الألمانية حول شخص الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وذكرت الصحيفة أن ميركل ناقشت مع البريطانيين التحديات المتمثلة بهجمات إرهابية محتملة تهدد ألمانيا وأوروبا بشكل عام، ومن باب الشكر والعرفان قدمت للمخابرات البريطانية ملفا معدا من قبل المخابرات الألمانية حول شخص الرئيس بوتين ومواد تحليلية متعلقة بالوضع الراهن في شبه جزيرة القرم.
يشار إلى أن هذه الزوبعة الإعلامية أتت قبل اللقاء المزمع بين الرئيس بوتين والمستشارة ميركل خلال زيارتها المرتقبة إلى موسكو في الثاني من مايو المقبل.

أضيف بتاريخ :2017/04/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد