إقليمية

استمرار إضراب الأسرى الفلسطينيين لليوم الثالث على التوالي

 

دخل الأسرى الفلسطينيون اليوم الأربعاء 19 أبريل الإضراب المفتوح عن الطعام «معركة الحرية والكرامة» لليوم الثالث على التوالي.

كما تتواصل الفعاليات التضامنية معهم في مختلف محافظات الوطن وعلى الصعيدين الرسمي والشعبي، فيما تحاول مصلحة سجون الاحتلال قمع الإضراب.

وفقد بدأ نحو 1300 أسير، يوم أول أمس الإثنين «يوم الأسير الفلسطيني»، إضرابهم الذي يقوده الأسير مروان البرغوثي، وانضم إليهم يوم أمس عدد آخر من المضربين، مع توقعات بزيادة عددهم في الأيام المقبلة من الأسرى البالغ عددهم نحو 6500 أسير.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» إن مصلحة سجون الاحتلال تواصل إجراءاتها العقابية بحق الأسرى، لاسيما المضربين منهم، إذ نقلت إدارة سجن «عوفر»، أمس، الأسرى المضربين فيه إلى القسم (11) في نفس السجن؛ وذلك بعد تحويله إلى قسم عزل، بعد أن قام سجّانو الاحتلال بتفتيش الأسرى المضربين تفتيشا عاريا قبل دخولهم القسم، وتجريدهم من جميع ملابسهم وتزويدهم بملابس «الشاباص» (الملابس بنية اللون الخاصة بالسجن)، إضافة إلى تزويدهم ببطانيات قذرة.

وأكد محامو الأسرى أن سلسلة من العقوبات طالت الأسرى المرضى الذين التحقوا بالإضراب، وتمثلت في مصادرة الأجهزة الكهربائية، والملابس، والأغطية، وإطلاق التهديدات بفرض عقوبات إضافية.

وبلغ عدد الإضرابات الجماعية التي نفذتها الحركة الأسيرة منذ عام 1967، 23 إضرابا، كان آخرها الإضراب الجماعي الذي خاضه الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال عام 2014، واستمر 63 يوما، مع التأكيد على أنه ومنذ عام 2012، نفذ الأسرى خاصة الإداريين عشرات الإضرابات الفردية، والتي ما زالت مستمرة.

أضيف بتاريخ :2017/04/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد