تطبيق صحيفة خبير

دولية

#الأمم_المتحدة تطالب #التحالف_السعودي بعدم استهداف ميناء الحديدة

 

طالبت الأمم المتحدة من التحالف السعودي الذي يحارب في اليمن بعدم استهداف ميناء الحديدة الاستراتيجي، وفقاً لوكالة " أ ف ب".

وأعلن جيمي ماكغولدري منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، خلال مؤتمر صحافي في عمان "قلنا للتحالف السعودي أن مهاجمة ميناء الحديدة أو المدينة ليست ضرورية".

وقال ماكغولدري "نريد لشريان الحياة هذا أن يبقى، ليستمر عملنا كمنظمات إنسانية ومجتمع دولي لإطعام ودعم السكان المدنيين، حيث نعتمد على هذا الميناء لمساعدة 80% من السكان".

وأضاف المنسق ماكغولدري "نحاول إيجاد بدائل لإيصال المساعدات، لأننا نسمع أن ميناء الحديدة ومدن أخرى قد تتعرض لهجوم، والبدائل قد تكون نقل الإمدادات عبر الحدود أو عن طريق ميناء عدن أو ربما نقلها جوا".

مشيراً إلى أن "جميع هذه الخيارات، في ضوء خطة التمويل الطارئة تبدو مكلفة وليست سهلة، ولم نجربها من قبل، لذلك قد تكون معقدة وغير فعالة".

وأفاد ماكغولدريك بأن الدول المانحة ستجتمع الأسبوع المقبل في جنيف، لبحث الأوضاع الإنسانية في اليمن، وقال"نحتاج إلى 2,1 مليار دولار للتعامل مع احتياجات الأشخاص الأكثر حاجة للمساعدة".

وطالب منسق الأمم المتحدة بتوفير التمويل اللازم للعمليات الإنسانية في اليمن، مشيرا إلى توفير 20% فقط من الدعم  اللازم حتى الآن.

أضيف بتاريخ :2017/04/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد