محلية

#الأرصاد: توظيف مختصات في البيئة قريبا


أعلن خليل الثقفي رئيس عام هيئة الأرصاد وحماية البيئة عن عزم الهيئة توظيف مختصات في البيئة من خريجي برامج الابتعاث من  بريطانيا وأمريكا.

وأوضح الثقفي أن المختصات سيكون لهن دور مباشر في تحقيق أهداف المبادرات البيئية، والتي تتضمن مراقبة المياه، وإعادة تأهيل المواقع الملوثة، وتطوير محطات الرصد البيئي، ونشر الوعي البيئي، وتطوير القوى البشرية، وإعادة تأهيل السواحل الملوثة، إضافة إلى مبادرات بيئية لمواجهة كل أشكال التلوث البيئي.

وأكد رئيس الهيئة تنفيذ 15 مبادرة بيئية لتحقيق هدف رؤية المملكة 2030 وهو التنية المستدامة والبيئة والتي تعنى بالاستثمار لثرواتنا المائية، عبر الترشيد واستخدام المياه المعالجة والمتجددّة، والعمل على حماية الشواطئ والمحميّات، وإدارة النفايات بالشكل الأمثل.

من جانب آخر، أوضح الثقفي أن تحرير المخالفات لبعض المنشآت حاء نتيجة عدم التزامها بتطبيق الاشتراطات والمعايير البيئية، لافتا إلى أن المخالفات والغرامات تأتي ضمن جهود الهيئة في التعقب البيئي المستمر في مختلف مناطق المملكة، والتأكد من التزام جميع المنشآت الصناعيـة والتنموية بالاشتراطات والمقاييس والمعايير البيئية الدولية التي تضمن صون البيئة وحماية مقدرات الوطن وسلامة بيئة المجتمع

أضيف بتاريخ :2017/04/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد