محلية

#الخدمة_المدنية: حملة الدكتوراه والماجستير العاطلون أقل من ستة آلاف


نفى حمد المنيف المتحدث باسم وزارة الخدمة المدنية وجود 20 ألف عاطل من حملة شهادة الدكتوراة والماجستير لافتا إلى أنهم أقل من 6 آلاف.

وأوضح المنيف أن عدد المتقدمين على نظام جدارة في سجلات الخدمة المدنية بلغ  20614 متقدم ومتقدمة منهم 9167 على رأس العمل في الجهات الحكومية، و3578 يعملون في القطاع الخاص حسب سجلات التأمينات الاجتماعية، مبينا أن نسبة تخصصاتهم ترتفع في التخصصات الإدارية والإنسانية.

وقال متحدث الخدمة المدنية: "إنّ من بين المسجلين في جدارة من يشغلون وظائف في القطاعين العام والخاص، وقد تكون وظائفهم أدنى من مستوى الدخول لمؤهلاتهم ويرغبون في تحسين مستوياتهم أو لديهم الرغبة في تغيير مسارهم الوظيفي"، لافتاً إلى أنهم أكملوا دراستهم بناء على مبادرة ورغبة شخصية منهم، وليس بناء على خطة ابتعاث أو إيفاد نابعة من حاجة الجهة التي يعملون بها.

وذكر المنيف أن الأنظمة والتعليمات المقرة لسياسة التوظيف في القطاع العام أكدت على أن من يبتعث أو يوفد يتم تعيينه بموجب المؤهل العلمي فور الحصول عليه؛ لأنه يتفق مع خطط الجهة المقرة سلفاً للإعداد العلمي والتدريبي، أما من رغب في إكمال الدراسة دون الحصول على موافقة الجهة بعيداً عن الحاجة العملية فلا يتحمل القطاع العام مسؤولية تحسين وضعه الوظيفي أو تغيير مساره

أضيف بتاريخ :2017/04/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد