اقتصادية

14شابة سعودية يطلعن على الخبرات الاقتصادية في إسبانيا

 

مثلت 14 شابة سعودية  المجلس التنفيذي لشابات أعمال غرفة المنطقة الشرقية في زيارتهن الرسمية لإسبانيا من أجل الاطلاع على قوانين الاستثمار الإسباني، وأهم المنشآت الإسبانية المهتمة برائدات الأعمال، وذلك في إطار النهوض بدور المرأة السعودية في قطاع الأعمال وفق رؤية المملكة 2030.

و رحب السفير السعودي بوفد شابات أعمال المنطقة الشرقية، مبينًا أهمية الزيارة التي يقمن بها إلى إسبانيا في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين، والاستفادة من تجربة رائدات الأعمال الإسبانيات في مجال تشجيع الاستثمار مع استكشاف فرص تجارية واستثمارية في إسبانيا وفي الأسواق الخارجية بشكل عام.

ونوه بدور المرأة السعودية في مختلف المجالات الوطنية، مؤكدًا حرص السفارة وممثلياتها على تقديم مختلف أنواع الدعم لشابات الأعمال خلال زيارتهن لإسبانيا لإتمام مهمتهن على أكمل وجه، وتمثيل المرأة السعودية خير تمثيل.

من جانبها، أوضحت رئيسة مجلس شابات الأعمال "العنود الرماح" أن المجلس هدف من هذه الزيارة التي تضم عددًا من مدن إسبانيا إلى التعرف على المحفزات والجوانب الاستثمارية في إسبانيا وغيرها من بلدان العالم ذات الميزات الاقتصادية المتقدمة، وتمكين شابات الأعمال من التعرف على بيئات اقتصادية مُغايرة في ضوء ما طرحته رؤية المملكة 2030، ومبادرات برنامج التحول الوطني 2020، حيث ركزت المملكة على دعم عمل المرأة السعودية في مختلف المجالات التنموية التي تعود بالنفع على خير البلاد.

وأضافت العنود أن برنامج زيارة وفد شابات الأعمال بإسبانيا تضمن الاجتماع مع عدد من القانونيين الإسبان للاطلاع على الأُنظمة والقوانين في مجال الأعمال الاقتصادية الدولية بشكل عام في إسبانيا على وجه الخصوص، بالإضافة إلى زيارة جمعية رائدات الأعمال النسائية في غرفة تجارة برشلونة، وحكومة إقليم كتالونيا للوقوف على دورهن في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

بدورها، أشادت نائبه المجلس التنفيذي لشابات الأعمال وعضوه المجلس السعودي الإسباني "مرام الجشي"، بالخبرات الإسبانية في مجال الاقتصاد، وقطاع الأعمال، مبينة أنها خطوة مهمة تدفع سيدات الأعمال في المملكة إلى تفعيل آلية عمل المرأة السعودية في سوق العمل وفق رؤية المملكة التي تدعو إلى رفع نسبة مشاركتها من 22 % إلى 30%، بينما أفادت العضوة أريج القحطاني المستثمرة قي قطاع التجزئة، أنها استفادت من هذه الزيارة في تكوين علاقة تجارية مع اتحاد مصممي الأزياء في كتالونيا.

يذكر أن مجلس شابات أعمال غرفة المنطقة الشرقية أنشئ عام 2008م، بهدف تطوير ودعم شابات الأعمال وتشجيعهن على المبادرة والإبداع، إضافة إلى إرشادهن على كيفية إدارة أعمالهن وفقًا للأسس العلمية والإدارية الحديثة وتحفيزهن علي إيجاد فرص العمل في بيئة عمل اقتصادية جاذبة.

أضيف بتاريخ :2017/04/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد