اقتصادية

المملكة #السعودية تعرض فرصاً استثمارية بـ 100 بليون دولار على الشركات الأميركية


عرض وزير الإسكان ماجد الحقيل فرصاً استثمارية في مجال البنية التحتية الاثنين 1 مايو خلال لقاء مع نظيره الأميركي بين كارسون، حيث ستبلغ قيمة  الفرص الاستثمارية 100 بليون دولار على مدى خمس سنوات، بحسب وكالة "سي إن إن" الأمريكية.

وناقش الحقيل وكارسون دور تشجيع الشركات في البلدين على المشاركة في مشاريع الإسكان التي يقدمها كل طرف، إضافة إلى تشجيع المستثمرين على المشاركة في تنفيذ مشاريع الإسكان لجميع قطاعات المجتمع، وكذلك تشجيع المبادرات المشتركة للتصميم والبناء في مجال الإسكان.

  وبحث الوزيران سبل التعاون في مجال المختبرات الهندسية المتصلة بالإنشاءات، وتبادل الخبرات التي تتعلق بتصميم وتنفيذ البنية التحتية اللازمة لمشاريع الإسكان، وتشجيع البحث والتطوير في مجالات التعاون، إلى جانب التعاون مع المطورين لإيجاد سبل لحماية حقوق جميع الأطراف المعنية، وتشجيع قطاع التطوير العقاري على الانخراط في برامج الإسكان المختلفة.
وقال الحقيل أن هذه اللقاءات تسهم في الاستفادة من الخبرات والتجارب والناجحة لدى بعض الدول في قطاع الإسكان، والعمل على تطبيق ما يتناسب منها مع البيئة المحلية، منوّهاً إلى أن الوزارة تحرص على تفعيل الشراكة مع الدول التي أثبت نجاحها في هذا القطاع، وتعزيز التعاون مع شركات التطوير العقاري المؤهلة في إطار هدف الوزارة لدعم العرض وتمكين الطلب وتحفيز المعروض العقاري.

 وأوضح وزير الإسكان السعودي أن الشراكة مع القطاع الخاص تسهم في ضخ المزيد من الوحدات السكنية ذات الخيارات المتنوعة والجودة العالية والسعر المناسب الذي يتناسب مع جميع فئات المجتمع، لافتا إلى أن الوزارة تستهدف مع خلال برنامج الشراكة مع القطاع الخاص، استقطاب شركات التطوير العقاري المؤهلة وكبرى شركات المقاولات المهتمة بمشاريع الشراكة على أراضي الوزارة، بهدف توفير وحدات سكنية متنوعة.

وأكد الحقيل على تقديم حزمة من الحوافز للمستثمرين والمطورين في إطار تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتكثيف الفرص الاستثمارية في هذا القطاع، بما يخدم الوطن والمواطن.

أضيف بتاريخ :2017/05/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد