إقليمية

#العبادي ينفي الاتفاق مع #الولايات_المتحدة لبقاء قوات أمريكية في العراق

 

 نفى المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الاتفاق مع الولايات المتحدة لبقاء قوات أمريكية في العراق بعد مرحلة الانتصار على عصابات داعش الإرهابية.

وجاء في بيان المكتب الإعلامي: “تداولت وكالات أنباء دولية ومحلية مؤخراً خبرا مفاده بان العراق قد اتفق مع الولايات المتحدة الأمريكية على بقاء قوات أمريكية في العراق للفترة التي تلي تحقيق النصر العسكري على داعش”.

وأضاف البيان “نحن نؤكد أن لاوجود لقوات مقاتلة مِن أية دولة على الأراضي العراقية حتى يتم البحث في بقاءها من عدمه بل يوجد مدربين ومستشارين وخبراء من عدد من الدول”، مؤكدا أن “الحكومة العراقية لم تتفق مع أية دولة بصدد دورها العسكري مع العراق لمرحلة مابعد النصر الحاسم على الإرهاب”.

كما أكد مكتب رئيس الوزراء أن “النصر تحقق بأيادي عراقية خالصة وببطولات وتضحيات العراقيين، وأن الحكومة العراقية لديها الخطط والاستراتيجيات لتطوير قدرات قواتنا الأمنية من خلال التدريب والتسليح لرفع الجاهزية لمواجهة التحديات المقبلة وهي منفتحة مع كافة الخبرات الدولية وبما يلبي طموح العراق في بناء مؤسسة عسكرية وأجهزة أمنية تتمتع بالجاهزية الكاملة لمواجهة أي تحديات أمنية مستقبلية خارجية كانت أم داخلية وبما يتوافق مع مقتضيات السيادة الوطنية العراقية”.

أضيف بتاريخ :2017/05/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد