إقليمية

خطة سعودية لنقل 1800 عنصر داعشي من #الموصل إلى شمال #أفغانستان

 

كشف موقع أوكو بلنت الروسي عن وجود خطة سعودية تهدف إلى نقل 1800عنصر داعشي من الموصل في العراق إلى شمال أفغانستان.

وأفاد الموقع الروسي أنه، بعد زيارة قام بها قبل شهر المستشار بالديوان الملكي الدكتور عبدالله بن عبد العزیز بن محمد الربيعة لإقليم كردستان والتقائه بمسعود البارزاني انعقد اجتماع مشترك حضره كل من القنصل العام السعودي في اربيل عبد المنعم عبد الرحمن محمود بالإضافة إلى مستشار مجلس الأمن الكردستاني مسرور البارزاني، ووكيل وزارة الدفاع الباكستانية اللواء المتقاعد ضمير الحسن شاه، ونائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية والناطق باسم التحالف السعودي اللواء الركن أحمد حسن عسيري.

وكانت مهمة هذا الاجتماع الذي عقد مساء الثلاثاء المصادف 2/5/2017م   في مبنى مجلس الأمن الوطني الكردستاني مناقشة خطة نقل عناصر داعش من الموصل إلى شمال أفغانستان بالتعاون مع أجهزة الأمن الباكستانية والكردستانية والسعودية.

وبحسب الموقع فقد تم الاتفاق في هذا الاجتماع على نقل 1800 عنصر داعشي من الموصل إلى شمال أفغانستان إما عبر مطار أربيل الدولي إلى باكستان أو بشكل غير شرعي وتهريبهم عبر الحدود الإيرانية. وفي إطار ذلك، منحت المملكة السعودية 80 مليون دولار لحكومة كردستان إزاء نقل هذا العدد من الدواعش إلى شمال أفغانستان.

ويؤكد الخبراء السياسيون والأمنيون بأن المملكة عقدت اجتماعات مماثلة مع كبار مسؤولي الإقليم خلال شهرين منصرمين لنقل عناصر داعش إلى ليبيا والدول الإفريقية الأخرى.

أضيف بتاريخ :2017/05/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد