اقتصادية

أمانة #جدة: طرح مشاريع النقل العام للمنافسة العامة

 

أصدرت أمانة جدة الثلاثاء 9 مايو بيانا أكدت فيه عزمها على طرح شبكة النقل العام في المحافظة للمنافسة العامة، نافية ما نشرته وسائل إعلام حول إجراء الأمانة محادثات مع مصارف للمساهمة في الشبكة معتبرة ما ورد من معلومات "مغلوطاً".

وورد في البيان الصادر عن الأمانة أنه لم يصدر أي تصريح من الأمانة أو شركة "مترو جدة" لأي وسيلة إعلامية في هذا الشأن خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى صدور موافقة اللجنة الوزارية المشرفة على النقل العام في منطقة مكة المكرمة على مشروع النقل العام بمحافظة جدة، الذي تضمن اعتماد طرح ثلاثة مشاريع تنفذ بمشاركة القطاع الخاص.
واعتبرت امانة جدة أن مشاريع ترام الكورنيش، والتاكسي البحري، وجسر أبحر مساندة لمشروع النقل العام في محافظة جدة، ودعت إلى توخي الدقة في نقل المعلومات والحصول عليها من مصادرها الرسمية.
ويشمل مخطط النقل العام بمحافظة جدة بحسب الدراسات الأولية عدة عناصرهي شبكة المترو، وشبكة الحافلات، وخط قطار الضواحي، وخط ترام الكورنيش، وخط النقل البحري، وجسر أبحر المعلق، ومحطة المنطلق، فيما يتم حاليًا تحديث شبكة النقل العام بمحافظة جدة بناءً على المستجدات والمشروعات الريادية داخل مدينة جدة ومنها مدينة الملك عبدالله الرياضية، ومشروع تطوير مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومشروع برج المملكة، وتطوير أحياء شرق جدة وشمال أبحر وغيرها.

أضيف بتاريخ :2017/05/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد