محلية

سيول #الطائف: 20 إصابة.. و ’#ساهر’ يفشل في وقف النزيف

 

تسببت الأمطار التي هطلت على الطائف السبت 13 مايو والتي استمرت حتى المغرب، في إرباك حركة السير وإصابة عدد من الشوارع بالشلل المروري، بالإضافة  إلى فشل نظام "ساهر" في ضبط وتنظيم حركة السير والحد من الحوادث المرورية.

واستقبلت أقسام الطوارئ بمستشفيات المحافظة خلال ثماني ساعات أكثر من 20 إصابة نتيجة حوادث المرور، في الوقت الذي رفعت الشؤون الصحية جاهزيتها لمواجهة الحالة المطرية المستمرة،

وذكر شادي الثبيتي المتحدث باسم الهلال الأحمر بالطائف أن غرفة العمليات تلقت بلاغا بتصادم مركبتين، تقلان عائلتين، بالعطيف أمام محطة الميزان، حيث توجهت على الفور أربع فرق إسعافية، إضافة إلى فرقة التدخل السريع، بالتنسيق مع الصحة، لتدعيم الموقع بفرقة إضافية.

وأشار الثبيتي أنه عند الوصول اتضح وجود إصابات لطفلين وامرأتين صنفت حالتهم بالخطيرة، وطفل وامرأة ورجلين إصاباتهم بسيطة، مما استدعى تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لهم، ونقلهم بعد ذلك إلى مستشفى الأمير سلطان العسكري بالطائف.

وقال المتحدث باسم صحة الطائف عبدالهادي الربيع: "أن أقسام الطوارئ بمستشفيات المحافظة استقبلت خلال ثماني ساعات أكثر من 20 إصابة، نتيجة حوادث مرورية خلال الأمطار"، وذكر أن إدارة الطوارئ والأزمات مرت العديد من التنبيهات والتحذيرات الواردة من الأرصاد إلى جميع المستشفيات والقطاعات الصحية المختلفة وفقا لدرجاتها المتنوعة، من أجل رفع الجاهزية والاستعداد تحسبا لأي طارئ.

ودعا الربيع الجميع إلى أخذ الحيطه والحذر والالتزام بالتحذيرات والتعليمات للجهات المعنية أثناء هطول الأمطار، والابتعاد عن المواقع الخطرة، ومواقع تشكل السيول والصواعق الرعدية.

أضيف بتاريخ :2017/05/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد