دولية

#مايكروسوفت: الهجوم الإلكتروني جرس إنذار للحكومات


اعتبرت شركة مايكروسوفت للبرمجيات أن فيروس "الفدية" جرس إنذار وأن الحكومات يجب أن تتعامل مع هذا الهجوم ، محذرة إياها من مخاطر إخفاء أي ثغرة معلوماتية قد تكتشفها.

وعلق براد سميث رئيس مايكروسوفت في مدونة على أضخم هجوم إلكتروني للحصول على فديات مالية يشهده العالم على الإطلاق بأنه يجب على حكومات العالم أن تتعامل مع هذا الهجوم على أنه "جرس انذار".
وحذر رئيس شركة البرمجيات الأمريكية من خطر وقوع الأسلحة المعلوماتية التي يمكن أن تطورها الحكومات في أيدي قراصنة معلوماتية، كما حصل في حالة الهجوم الأخير مع وكالة الأمن القومي الأميركي "إن إس إيه" التي تكتمت على ثغرة أمنية اكتشفتها في نظام ويندوز بهدف استغلالها لمصلحتها لكن هذه المعلومات الثمينة وقعت في أيدي قراصنة استغلوها لاحقا لشن هذا الهجوم غير المسبوق.
وقال سميث: "في العالم الافتراضي يجب على الحكومات أن تطبق قواعد صارمة بشأن تخزين واستخدام الأسلحة الالكترونية مماثلة لتلك التي تطبقها في العالم الواقعي مع الأسلحة الحقيقية"، ودعا إلى إبرام "معاهدة جنيف رقمية" تلتزم بموجبها جميع الحكومات بالتبليغ عن أي ثغرة أمنية تكتشفها في أي برنامج معلوماتي إلى الشركة المصنعة لهذا البرنامج عوضا عن أن تخفيها أو أن تبيعها أو أن تستغلها.

أضيف بتاريخ :2017/05/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد