محلية

لليوم السادس على التوالي.. وحصار #العوامية مستمر

 

وسعت القوات السعودية الحملة العسكرية التي فرضتها على بلدة العوامية في المنطقة الشرقية لتشمل عدة قرى ومناطق مجاورة للبلدة المحاصرة منذ فجر الأربعاء الماضي.

وفي اليوم السادس على التوالي، هاجمت المدرّعات السعودية منطقتي البحاري والقديح مستخدمة قذائف انشطارية سقطت على شارع الهدلة, فيما لحقت أضرار مادية بممتلكات المواطنين في بحاري جراء القصف وإطلاق النار.

 وفي حي الشريعة بالقطيف،عمدت القوات إلى إزالة وتدمير المضيف الحسيني وتم تهديد القائمين على المضيف باعتقالهم في حال إعادة إقامة المضيف، فيما كانت قد عمدت في وقت سابق إلى استهداف "مسجد المسألة" في وسط القطيف حيث هدمت ساحته الأمامية ومرافقه الخدمية  معتمدة في ذلك على قرار صادر عن بلدية القطيف  بازالة التعديات والذي جاء بإيعاز من وزارة الداخلية.

وفي بلدة العوامية فقد دخلت مجموعة من الناقلات حاملة حواجز خرسانية رافقها عربات دفع رباعي مصفحة ومزودة بالرشاشات.

 هذا وسمعت مساء يوم أمس أصوات طلقات نارية وقنابل متبوعة بانفجاريين آخرين، كما وسعت القوات السعودية دائرة قذائفها حيث دمرت منازلاً أخرى في أحياء متفرقة داخل البلدة المحاصرة.

وبهدف زيادة التضييق والحصار فقد أغلقت القوات السعودية طريقاً شريانياً يربط أحياء غرب العوامية بأحيائها الشرقية والمعروف بطريق "السّد" المؤدي لحي الناصرة بالحواجز الخرسانية.

أضيف بتاريخ :2017/05/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد