محلية

مغردون عرب يتفاعلون مع حصار العوامية عبر هاشتاق #العوامية

 

تفاعل مغردون عرب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عبر هاشتاق "#العوامية"، مع إقدام السلطات السعودية على محاصرة البلدة وإغلاق الطرق المؤدية إليها واقتحامها بعشرات المدرعات مستخدمة أسلحة ثقيلة محرمة دوليا، وسط صمت الأمم المتحدة وحقوق الإنسان وغض الطرف عما يجري فيها من انتهاك لحقوق الإنسان تمارسه السلطات بحق أبناء شعبها.

وأطلق المغردون العرب عدة هاشتاقات منها: #العوامية_تباد، و #العوامية_تحت_الحصار، و #الوهابيون_يستبيحون_العوامية، أعربوا من خلال الهاشتاقات عن تخوفهم من تحول الحادثة إلى مواجهات عنيفة واتهموا وسائل الإعلام العربية والغربية بالتغاضي عن نقل الحقائق.

وأبدى بعض المغردين استغرابهم من القوة المفرطة التي تستخدمها السلطات السعودية، في ترويع الأهالي بالرصاص الحي والأسلحة، وهدم المنازل بحجة تطوير حي المسورة، واصفين الحدث بأنه أغرب تطوير!!

فيما شدد آخرون عبر تغريداتهم على أن حصار بلدة العوامية، يُظهر ضعف العائلة الحاكمة، وإنه يصب في خلق الطائفية بين أبناء العالم الإسلامي، بسبب استهداف بلدة على خلفية الهوية والمذهب ورفضها لسياسة السلطات.

من جانب آخر استنكر مغردون سعوديون ما جاء عبر هاشتاق #الوهابيون_يستبيحون_العواميه، قائلين إن بعض الأطراف الخارجية تسعى إلى استغلال الأحداث وتوظيفها لزعزعة أمن واستقرار السعودية.

فيما أكدت بعض التغريدات من الداخل على الطائفية التي زرعتها سلطة آل سعود، بين أبناء الشعب الواحد، وطالب بعضهم بإزالة ومسح بلدة العوامية، و مُطالبين بتهجير وترحيل جميع الشيعة من القطيف.

أضيف بتاريخ :2017/05/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد