محلية

#المجلس_الصحي_السعودي: ترتيبات لتحويل مراكز صحية تخصصية إلى ’مراجع إقليمية’

 

صرح الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور يعقوب المزروع إنه طرح مقترحا على منظمة الصحة العالمية لضم بعض المراكز الصحية التابعة للمجلس إلى المراكز المتعاونة مع المنظمة لتكون مرجعاً إقليمياً في مجال تخصصها.

جاء هذا التصريح على خلفية زيارة وفد من منظمة الصحة العالمية للمجلس على رأسه المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور محمود فكري، وممثل منظمة الصحة العالمية في المملكة الدكتور إبراهيم الزيق.

وذكر المزروع أنه تم في اللقاء بحث ومناقشة العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ومنها مشروع نظام الحسابات الصحية الوطنية الجديد الذي دشنه المجلس مؤخراً بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وذلك لتطبيق النسخة الأخيرة من نظامها وهو "SHA 2011" لتوفير معيار لتصنيف النفقات الصحية، مع تقديم الإرشاد اللازم والدعم المنهجي في عملية جمع وتصنيف الحسابات الصحية، وإنتاج معطيات مفيدة في رصد وتحليل النظام الصحي.

وأكد الأمين العام للمجلس الصحي السعودي على الأهمية الكبيرة التي تكتسبها علاقات التعاون القائمة مع منظمة الصحة العالمية في المجالات التي تهدف إلى نقل المعرفة والخبرات والاستفادة من تجاربها المشهود لها على المستوى الدولي، وعملاً بمبدأ الشراكة في كافة برامج المجلس ومشاريعه الوطنية.

أضيف بتاريخ :2017/05/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد