دولية

#ترامب يخاطب #المسلمين من #الرياض.. ويوقع اتفاقات أمنية واقتصادية مع #السعودية

 

كشف الجنرال هربرت ماكماستر مستشار الأمن القومي الأمريكي الثلاثاء 16 مايو أن الرئيس دونالد ترامب سيلقي الأحد القادم في الرياض خطابا حول الإسلام، يؤكد على التزام واشنطن تجاه شركائها من الدول المسلمة.

وبين ماكماستر أن الهدف من الخطاب هو تجميع العالم الإسلامي ضد الأعداء المشتركين للحضارة، وإبراز التزام الولايات المتحدة تجاه شركائها المسلمين، لافتا إلى أهمية توحيد الشعوب من كل الديانات حول رؤية واحدة للسلام والتقدم والرخاء.

وأشاد المسؤول الأمريكي بدور المملكة السعودية في محاربة الإرهاب، لافتا إلى أن اختيارها كبداية لرحلات الرئيس ترامب الخارجية، لكونها موطن مكانين مقدسين في الإسلام مما سيشجع شركاء أمريكا عربا ومسلمين لأخذ خطوات جريئة لنشر السلام، وأضاف أن الرئيس الأمريكي سيوقع عدة اتفاقات بشأن التعاون الاقتصادي والأمني بين بلاده والسعودية خلال زيارته للمملكة، لافتا إلى أن ترامب يريد أن يتواصل مع أتباع الديانات السماوية الثلاث خلال زيارته.

وذكر مستشار الأمن القومي الأمريكي أن ترامب سيعمل على مواجهة "داعش"، و"القاعدة"، وإيران، ونظام الأسد، وناشرى الفوضى في العالم، مضيفا أن ترامب سيوجه رسالة قوية مفادها أن أمريكا والعالم المتحضر من حلفائها المسلمين سيقفون في وجه التطرف.

أضيف بتاريخ :2017/05/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد