محلية

’#العمل’ تتيح للسوريين إصدار وتجديد إشعار العمل عبر ’أجير’


أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إتاحة إصدار إشعار عمل مؤقت  للسوريين أو تجديده لمن سبق لهم الحصول عليه عبر الموقع الإلكتروني لبوابة "أجير" وذلك في إطار مواصلة تقديم الدعم والتسهيلات للسوريين تقديراً للظروف الحالية التي تمر بها بلادهم.
وقال المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل: "إن إشعار العمل الموقت يُعد وثيقة قانونية، توثق العلاقة التعاقدية بين الزائر والمنشأة، ويصدره صاحب العمل"، موضحا أن هذه الخدمة متاحة عبر "أجير الزائرين" للأشقاء السوريين، وتقتصر الاستفادة منها على المنشآت.

وقال أبا الخيل أنه يشترط أن تكون المنشأة مسجلة في قاعدة بيانات الوزارة وأن يكون حسابها نشطاً، وأن تقع في النطاق الأخضر المتوسط فما فوق، وألا يتسبب توظيف الزائر في نزول نطاق المنشأة،
وبين المتحدث باسم وزارة العمل أنه سيتم احتساب الزائر المصدر له إشعار عمل موقت في برنامج نطاقات، والخصم من نسبة توطين المنشأة خلال مدة سريان الإشعار، كما يجب على المنشأة تسجيل الزائر المتعاقد معه في التأمينات الاجتماعية فرع "الأخطار المهنية".

وقال أبا الخيل أن الخدمة متاحة للزائرين السوريين من الذكور الذين تراوح أعمارهم بين 18 و60 عاماً، ويشترط أن يحمل الزائر تأشيرة صالحة صادرة من المديرية العامة للجوازات.، داعيا أصحاب المنشآت والسوريين إلى الاستفادة من الخدمة عبر زيارة الموقع الإلكتروني لبوابة «أجير».
يذكر أن بوابة «أجير» الإلكترونية، تعمل على مساعدة المنشآت في مواجهة أي نقص في أعداد العمالة الوافدة في الأنشطة الاقتصادية بشكل عام، وتنظيم وتوثيق العمل للأيدي العاملة خارج مكان عملها الأصلي.

أضيف بتاريخ :2017/05/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد