محلية

وسم ’’ #مرحبا_بترامب_بدوله_الحزم’’ يحتل المرتبة الخامسة في التداول بـ #المملكة في ’’تويتر’’

 

احتل وسم ’’ #مرحبا_بترامب_بدوله_الحزم’’ المرتبة الخامسة من حيث التداول على موقع التواصل الاجتماعي ’’تويتر’’ في المملكة بين مستبشر ومرحب بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرتقبة للبلاد وبين معارض لها، فيما قام بعض المغردين بنشر مقطع فيديو لترامب وهو يطالب الرياض بدفع الأموال مقابل تقديم الحماية لها.

واعتبر المغرد ’’فهد بن سعد’’ أن اختيار ترامب أول زيارة له تكون للمملكة فهذا دليل على أهمية المملكة بين دول العالم .. مضيفاً: ’’بما أنه ضد سياسة إيران الإرهابية’’ على حد قوله، وفي ذات السياق رحب ’’بدر الدوسري’’ حيث  كتب ’’نتمنى أن تكون زيارة خير على المملكة أولا وعلى دولنا العربية وعلى المنطقة’’.

ورسمياً، دشنت المملكة موقعا إلكترونيا بأربع لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية، وحسابا موثقا على ’’تويتر’’ للقمة السعودية الأمريكية المزمع عقدها يوم 21 مايو/أيار الجاري في العاصمة الرياض.

ونشر الموقع الرسمي تحت شعار ’’العزم يجمعنا’’ أبرز الفعاليات المقررة إقامتها أثناء زيارة ترامب للمملكة والاجتماعات التي سيعقدها مع قادة الدول العربية والإسلامية في قمة تجمع 55 قائدا أو ممثلا عن دول عربية وإسلامية.

في المقابل كانت أغلب التغريدات تحت الوسم المذكور معارضة لزيارة ترامب، حيث قال ’’عبدالعزيز’’ ’’سؤالي لترامب: تطالب بطردنا من بلدك وتأتينا (بعقر دارنا)،،! شتبي نسويلك الحين نستقبل بنتك ونخليك ترجعك أمريكا مشي’’.

حساب باسم ’’ Fawaz | فواز ’’ كتب: ’’ ترام يقول أن دول الخليج بدونهم لن تبقى موجودة والبعض يرحب به هل صدق زعيم كوريا الشمالية حين قال له لسنا عرب’’.

وتوجه حساب ’’اماني عساها للجنه’’ داعيا الله بقوله: يالله ياربي أنك لا تحييه ولا تبقيه ولا تجعل خطوته علينا مسهلا ومرحبا يالله أنك تصيبه فعافيته التسلب عدو الإسلام’’.

فيما اعتبر ’’سلمان العتيبي’’ أن ’’ مايرحب بواحد معتوه إلا واحد معتوه مثله وإلا الذل دفع الأغبياء لترحيب المزور هذا معتوه سكير مايستحق لا بصق بوجه’’.

وأكد حساب باسم ’’إنسان’’ قائلاً: ’’والله لا يوجد حزم لا على الأعداء ولا على الفساد ،، الحزم على الموطن فقط’’.

أما حساب باسم ’’على درب الأهلي’’ قال: ’’مرحباً بحامي قتلة إخواننا الفلسطينيين بدولة الحزم’’.

أضيف بتاريخ :2017/05/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد