اقتصادية

أغنى 500 شخص في العالم يخسرون 35 مليار دولار بسبب #ترامب

 

نشر موقع "بلومبرغ" الأمريكي الخميس 18 مايو نقريرا كشف فيه عن خسارة 500 من أغنياء العالم ثروة تقدر بأكثر من 35 مليار دولا أمريكي في هبوط حاد لسوق الأسهم الأمريكي على خلفية تداول فضائح سياسية تحيط بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتراجعت مؤشرات الأسهم العالمية بسبب الاضطرابات السياسية التي طغت على البيت الأبيض، بالتزامن مع المراقبة الدقيقة لعلاقات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بروسيا، وإقالته المثيرة للجدل لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالية جيمس كومي من منصبه بينما يدير تحقيقاً هو علاقة فريق ترامب بروسيا.

ويتصدر لائحة الأغنياء في العالم الأمريكي بيل جيتس الذي خسر 1 مليار دولار بسبب انخفاض أسهم شركة مايكروسوفت بنسبة 2%.، حيث تقدر ثروته في الوقت الحالي بـ86.8 مليار دولار‘ فيما خسر مارك زوكربيرج، مؤسس موقع فيسبوك، 2 مليار دولار نتيجة تراجع أسهم فيسبوك بنسبة 3,3%، في حين تقدر ثروته بـ62.3 مليار دولار أمريكي.

في الوقت نفسه، خسر جيفري بيزوس مالك شركة أمازون، 1.7 مليار دولار وتقدر ثروته بـ81.9 مليار دولار أمريكي.

ولم يتم رصد ترامب الذي يعتبر أول ملياردير يعتلي منصب رئيس الولايات المُتحدة، بثروة تبلغ 3 مليارات دولار أميركي في مؤشر بلومبرغ.

يشار إلى أن أسهم الولايات المُتحدة سجلت أبرز انخفاض لها منذ سبتمبر 2016، وعلى رأسها سوق الأوراق المالية الأميركية "ناسداك"الذي تراجع بنسبة 2.6%، وانخفض مؤشر سوق MSCI العالمي بنسبة 1.2%، وسجّلت أسهم البنوك الأداء الأسوأ.

أضيف بتاريخ :2017/05/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد