إقليمية

#حزب_الله: الحكم على الشيخ قاسم وصمة عار على جبين النظام البحريني في الوقت الذي ينال فيه حماية #ترامب

 

أدان حزب الله الحكم الذي صدر بحق الشيخ عيسى قاسم من قبل النظام البحريني في الوقت الذي يجتمع فيه ملك البحرين بالرئيس الأمريكي ترامب، وينال حمايته.

واعتبر الحزب في بيان أن الحكم على الشيخ قاسم بتهمة ممارسة إحدى أبرز الفرائض الدينية لدى المسلمين الشيعة ألا وهي استلام الخمس، و إيصاله لمستحقيه وصمة عار على جبين النظام في البحرين.

و ختم البيان بتوجيه التحية للشعب البحريني الصامد، والمدافع عن مرجعيته المتمثّلة في الشيخ عيسى قاسم مستنكرًا إسقاط الجنسية عنه.

وجاء في نص البيان:

"يُدين حزب الله بأشد العبارات الحكم الظالم الذي صدر عن السلطات في البحرين بحق آية الله سماحة الشيخ عيسى قاسم. و يعتبر الحكم جريمة جديدة تُضاف إلى سلسلة الجرائم الإنسانية التي ارتكبها النظام بحق الشعب البحريني الصابر والمحتسب، منذ عقود طويلة وخلال الانتفاضة الحالية.

إن هذا الحكم الجائر بحق أبرز مرجعية للمسلمين الشيعة في البحرين، و بتهمة ممارسة إحدى أبرز الفرائض الدينية ألا وهي استلام أموال الأخماس والزكوات لإيصالها إلى الفقراء والأيتام لهو وصمة عار على جبين هذا النظام في وقت كان الملك يجتمع بالرئيس الأميركي ترامب، و ينال حمايته المطلقة في مواجهة الشعب المظلوم.

إننا إذ نستنكر ونُدين الحكم الجديد مضافاً إلى القرار الخطير السابق بإسقاط جنسية سماحة الشيخ قاسم فإننا نتوجه إلى الشعب البحراني الصامد الذي هبّ دفاعاً عن مرجعه ودينه وكرامته وحقوقه بالتحية والإكبار مؤكدين أن خيارهم الذي اتخذوه هو الخيار الصحيح، و الموصل إلى نيل الأهداف بإذن الله.

كما نتوجه إلى جميع الحكومات المستقلة، و الشعوب و الشخصيات و العلماء من جميع المسلمين لنصرة الشعب البحراني وحمايته لإحقاق الحق ونيل المطالب العادلة."

أضيف بتاريخ :2017/05/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد