إقليمية

وزير خارجية #لبنان: فوجئنا بإصدار #إعلان_الرياض ومضمونه

 

عبر جبران باسيل وزير خارجية لبنان عن تفاجئ الحكومة اللبنانية بمضمون إعلان الرياض الذي تم إعلانه الأحد 21 مايو، مؤكدا على تمسك بلاده بسياسة الابتعاد عن المشاكل الخارجية وابعادها عن لبنان.

وقال باسيل  في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "لم نكن على علم بإعلان الرياض، لا بل كنا على علم أن لا بيان سيصدر بعد القمة، وقد تفاجأنا بصدوره وبمضمونه ونحن في طائرة العودة"، وأضاف في تغريدات أخرى: "أما وقد وصلنا إلى لبنان فنقول إننا نتمسك بخطاب القسم والبيان الوزاري وبسياسة ابتعاد لبنان عن مشاكل الخارج وإبعادها عنه ضنا بلبنان وشعبه ووحدته".
يذكر أن العاصمة السعودية استضافت، في وقت سابق من الأحد، القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي جرت بمشاركة قادة وممثلين لـ55 دولة من جميع أنحاء العالم، على رأسهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث  تضمن إعلان الرياض اتفاق الدول المشاركة في القمة على التصدي للجذور الفكرية للإرهاب وتجفيف مصادر تمويله، والإشادة بتبادل المعلومات بشأن المقاتلين الأجانب وتحركات التنظيمات الإرهابية.
ودان البيان "مواقف النظام الإيراني العدائية واستمرار تدخلاتها في شؤون الدول الداخلية"، مع الالتزام بالتصدي لذلك، كما رفض البيان "ممارسات النظام الإيراني وتواصل دعمه للإرهاب والتطرف"، حسب البيان.

أضيف بتاريخ :2017/05/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد