إقليمية

تحطم طائرة استطلاع إسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية

 

سقطت طائرة دون طيار إسرائيلية "استطلاع" مساء الاثنين، في الأراضي اللبنانية وفقا لما نشرته المواقع العبرية نقلا عن مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي، حسبما ذكرت وكالة معا الفلسطينية.

وأشارت هذه المواقع أن طائرة دون طيار تحطمت وسقطت في الأراضي اللبنانية، وسارع جيش الاحتلال بالقول إنه لا يوجد خطر في تسريب معلومات أمنية في أعقاب سقوط الطائرة، مؤكدا أنه يجرى تحقيق لمعرفة أسباب تحطم الطائرة وسقوطها.

وفى بيان لقوات الأمن اللبنانية، ذكرت أن استنفارا لجيش الاحتلال قرب الحدود بعد سقوط طائرة استطلاع من طراز "SkyLark" قرب المنطقة الواقعة خارج الخط الأزرق، مؤكدة أن عناصر من حزب الله سحبت الطائرة داخل الحدود اللبنانية.

وطائرة سكاي لارك بدون طيار خفيفة الوزن، وهي طائرة هادئة لا يكاد يُسمع لها صوت، ومن أحدث آليات التجسس لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي، صنعتها الشركة الإسرائيلية "Elbit Systems"، التي عقدت صفقات عديدة لتوريدها لأكثر من دولة، من بينها أستراليا وفرنسا، وتقدر قيمتها بنحو خمسين ألف دولار للطائرة الواحدة.

تتميز طائرة "سكاي لارك 1" بكونها طائرة خفيفة، وزنها 7 كغ، ويبلغ طولها مترا ونصف المتر، وعرضها ثلاثة أمتار، ولها قدرة على التحليق بين ساعة ونصف الساعة وثلاث ساعات، لمدى قد يصل إلى أربعين كيلومترا.

أضيف بتاريخ :2017/05/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد