إقليمية

#البرغوثي: معركتنا لا تتجزأ عن الاستقلال والعودة


أكد الأسير الفلسطيني "مروان البرغوثي"، أمس، أنّ إضراب الحرية والكرامة الذي خاضه الأسرى واستمر 41 يوماً متواصلة، هو الإضراب الوطني الأطول والأشرس في تاريخ الحركة الأسيرة، ونقطة تحوّل في آلية التعاطي والعلاقة بين الأسرى وسلطات السجون.

وأضاف في بيان صادر عنه من داخل زنزانته رقم 28 بسجن "هداريم" أنّ الإضراب نقطة تحوّل لتشكيل قيادة وطنية موحّدة خلال الأشهر القليلة المقبلة، استعداداً لخوض معركة انتزاع الاعتراف بالأسرى، كأسرى حرب وأسرى حرية، وتطبيق اتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة عليهم.

وأكد البرغوثي على أنه من الآن فصاعداً وبعد اليوم لن نسمح بالمساس بإنجازات وحقوق ومكتسبات الأسرى، وكذلك ستكون هذه المعركة نقطة تحوّل لإعادة بناء وتوحيد الحركة الأسيرة بمختلف مكوّناتها، ومقدّمة لتشكيل قيادة وطنية موحّدة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

مُشيرا إلى أنّ الأسرى نجحوا في تحسين شروط وظروف حياتهم اليومية، وحلّ مشكلات عالقة منذ سنوات، تتعلق بالأسيرات، والأطفال، والمرضى، والتنقلات، والعلاج، والمشتريات، وإدخال الملابس.

وتابع في رسالته تمّ تشكيل لجنة من كبار مسؤولي مصلحة السجون للحوار مع ممثلي الأسرى في الأيام القليلة المقبلة، ومناقشة المشكلات كافة وحلها.

وشدّد البرغوثي في بيانه، على أنّ معركة الحرية والكرامة لفلسطين هي جزء لا يتجزأ من معركة الحرية والاستقلال والعودة وإنهاء الاحتلال.

أضيف بتاريخ :2017/05/31

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد