إقليمية

#داعش يعترف بمقتل القيادي البارز #تركي_البنعلي

 

اعترف تنظيم داعش بمقتل الشرعي العام والقيادي البارز في التنظيم البحريني تركي البنعلي والذي يحمل أكثر من لقب، منها "أبو همام الأثري" و"أبو سفيان السليم" و"أبو حذيفة البحريني"، وذلك جراء غارة للتحالف في الرقة غرب سوريا، حسبما ذكرت صحيفة "العربية".

وكانت أنباء تناقلت مساء أمس مقتل البحريني تركي البنعلي في غارة للتحالف الدولي على سيارة كانت تقله إلى جانب قياديين آخرين في تنظيم داعش الإرهابي الإثنين (29 مايو).

ويشغل البنعلي منصب شرعي داعش، وهو أكبر مرجعية دينية للتنظيم الإرهابي. وظهر البنعلي قبل نحو عامين في جامع النور بالرقة خطيبا بمناسبة عيد الفطر.

وكانت السلطات البحرينية قد أسقطت جنسية البنعلي واثنين من أشقائه لانخراطهم في تنظيمات إرهابية. ويحاكم شقيقه عبدالله بتهمة تشكيل خلية إرهابية خطط لتفجير جامع شيعي جنوب البحرين (جامع عالي الكبير).

وذاع اسم البنعلي بعد إعلانه مبايعته لتنظيم داعش في 2014 وتوليه منصب الشرعي العام لدى التنظيم.

ويعد "أبو همام" أحد أبرز قيادات داعش في مدينة سرت الليبية حيث كان يلقي المحاضرات بالمساجد لعناصر  التنظيم، وإعدادهم لدورات شرعية.

وصل إلى ليبيا في العام 2013 وتحديدا مدينة سرت، وألقى خطبة له في مسجد الرباط في أكتوبر 2013، طالب فيها سكان المدينة بإتمام البيعة لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، ومن ثم ظهر في مدينة الرقة السورية في يوليو 2015، وأقام فيها صلاة العيد ثم عاد إلى ليبيا.

أضيف بتاريخ :2017/06/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد